الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

إيران: الحل في غزة يحدده الشعب الفلسطيني والمقاومة

وزير الخارجية الإيراني
وزير الخارجية الإيراني

أعرب حسن أمير عبد اللهيان، وزير الخارجية الإيراني، عن أمله أن الهدنة في غزة تكون بداية وقف الجرائم الدامية للكيان الصهيوني، مؤكدًا أنه لولا الدعم الأمريكي لقوات الاحتلال الإسرائيلي، لما تمكنت من استمرار تلك الحرب.

أخبار غزة اليوم

وأضاف عبد اللهيان أن رئيس إيران أطلق مبادرة مع زعماء الدول الإسلامية والبريكس، لمنع جرائم الاحتلال، متابعًا أنهم تلقوا رسالة من أمريكا تفيد بأنهم لا يريدون توسيع نطاق الحرب.

غزة اليوم 

أخبار غزة

وأكد وزير الخارجية الإيراني أن أمريكا تخطئ باتخاذها قرارًا بشأن من سيتولى حكم غزة، بدون العدوة إلى شعب فلسطين الشقيق، مضيفًا : « ردنا على الأمريكيين أنه بدعمهم إسرائيل ومدها بالأسلحة، فإنهم يوسعون نطاق الحرب».

غزة اليوم

وفي سياق متصل، شدد وزير الخارجية الإيراني أن الحل في قطاع غزة، سوف يحدده فقط الشعب الفلسطيني، لا سيما عن المقاومة الفلسطينية.

الاحتلال الاسرائيلي 

وفي وقت سابق، عقب المرشد الإيراني على ما يحدث في قطاع غزة، حيث قال أن الكيان الإسرائيلي لم يتمكن من تحقيق أهدافه بقطاع غزة، على الرغم من توظيف آلياته العسكرية ل40 يومًا.

قطاع غزة 

القصف الاسرائيلي على غزة 

وأوضح المرشد الإيراني أن القصف العنيف من قوات الاحتلال الإسرائيلي وسفك دماء الأطفال والنساء والشيوخ، دليل على غضب العدو من الهزيمة.

تم نسخ الرابط