الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الرئيس السيسي: يجب على المجتمع الدولي الاعتراف بالدولة الفلسطينية

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

شدد الرئيس عبد الفتاح السيسي أثناء كلمته في المؤتمر الصحفي، الذي يعقده مع رئيسي وزراء إسبانيا وبلجيكا، على ضرورة التحرك بشكل مختلف، مع أهمية الاعتراف بالسلطة الفلسطينية من المجتمع الدولي، وإدخالها الأمم المتحدة.

الرئيس السيسي اليوم

وأضاف الرئيس السيسي: «هذا الأمر يعكس مسؤولية حقيقية وجدية من جانب المجتمع الدولي، والمهتمين بتحقيق السلام في منطقتنا».

كلمة الرئيس السيسي اليوم 

كلمة الرئيس السيسي اليوم

وتابع الرئيس عبد الفتاح السيسي: «إنّ ما يتم عمليًا في قطاع غزة، يجعل بيئة الحياة في القطاع مستحيلة، لإجبار سكانه على النزوح خارجه، مضيفًا: «هناك توافق في حديثي مع الرئيس بايدن على أن هذا الأمر خطير، وهو أكد لي أنه لن يسمح بتهجير قسري خارج القطاع، وهذا الأمر تم تجديده مع أصدقائنا المسؤولين رئيسي وزراء إسبانيا وبلجيكا».

الرئيس السيسي

وتابع الرئيس عبد الفتاح السيسي : «لن نسمح في مصر بهذا الأمر، فقد استقبلنا 9 ملايين لأن ظروفهم مختلفة عن الظروف بقطاع غزة، فمن استقبلناهم لديهم مشكلات أمنية في بلادهم مثل سوريا وليبيا واليمن والعراق والسودان، لكن بلدهم موجودة محدش هياخدها لكن القطاع أمر مختلف خالص، وهذا أمر لن نسمح به سواء التهجير القسري أو تصفية القضية الفلسطينية ووجدت تفاهما حقيقيا من الأصدقاء تجاه هذا الأمر».

الرئيس السيسي اليوم 

الرئيس عبد الفتاح السيسي

وفي سياق متصل، استطرد الرئيس السيسي حديثه، قائلًا : «المرحلة العاجلة التي نتحدث عنها هي احتواء التصعيد، ومحاولة تهيئة بيئة مناسبة وتوفير المساعدات، حيث قدمت مصر ما يتراوح بين 70% إلى 75% من المساعدات إلى القطاع رغم ظروفنا الاقتصادية».

تم نسخ الرابط