الخميس 12 سبتمبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

3 شاحنات إنسانية تتجه نحو شمال قطاع غزة

دخول المساعدات الإنسانية
دخول المساعدات الإنسانية إلى غزة

توجهت 3 شاحنات إلى غزة، اليوم الجمعة محملة بالإمدادات الإنسانية والإغاثات العاجلة، لتعبر باتجاه شمال غزة.

أخبار غزة اليوم

كما استقبل مطار العريش 3 طائرات من المساعدات الإنسانية من دول الأردن والسعودية وعمان، تمهيدًا لدخولها إلى المواطنين الفلسطينيين في قطاع غزة.

أخبار غزة

وشدد دكتور منير نسيبة، أستاذ القانون الدولي، على أن إسرائيل يجب أن تسمح للمواطنين بحرية التنقل في القطاع، وفقًا لما أكدته قناة القاهرة الإخبارية.

معبر رفح المصري 

غزة اليوم

وفي هذا السياق، أعربت منظمة الصحة العالمية عن قلقها بشأن بقاء 100 المرضى والفريق الطبي بداخل مستشفى الشفاء الطبي في قطاع غزة.

فلسطين

وأكدت منظمة الصحة العالمية أنها تبذل جهودًا كبيرة لتنفيذ المزيد من عمليات إجلاء المرضى من مستشفيات غزة في أقرب وقت ممكن.

أهالي غزة 

كشف رائد النمس، مدير إعلام الهلال الأحمر الفلسطيني في غزة، أنه يتم إجلاء المرضى والمصابين إلى المستشفيات في جنوب قطاع غزة.

الهلال الأحمر الفلسطيني 

وأوضح النمس أن 10 سيارات إسعاف تابعة للهلال الأحمر الفلسطيني تتجه إلى مستشفى المعمداني في قطاع غزة، لإجلاء الجرحى والمرضى والكوادر الطبية.

مساعدات غزة 

قطاع غزة 

فيما أضاف رائد النمس أنه تم إجلاء 100 مريضًا من مستشفى الشفاء الطبي في قطاع غزة، إلى المستشفيات المتواجدة بوسط وجنوب غزة.

معبر رفح 

كما أعرب مدير إعلام الهلال الأحمر الفلسطيني عن حزنه، بسبب إجراء العمليات الجراحية في مستشفيات قطاع غزة بأقل الإمكانيات، ما يعرض حياة المرضى والمصابين للخطر الكبير.

مساعدت إنسانية إلى غزة 

دخول مساعدات إنسانية إلى غزة

تجدر الإشارة إلى أن الدولة المصرية استقبلت 22 مصابًا من قطاع غزة، من خلال معبر رفح البري، وذلك لتلقي العلاج اللازم بمصر.

تم نسخ الرابط