الخميس 22 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

ميناء بورسعيد يستقبل أول دفعة من الجسر البحري السعودي لإغاثة غزة

مساعدات غزة
مساعدات غزة

بالتزامن مع تدفق الإغاثات العاجلة إلى قطاع غزة، سلم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، أول دفعة من المساعدات الإنسانية عبر الجسر البحري السعودي بميناء بورسعيد، تمهيدًا لدخولها إلى المواطنين الفلسطينيين في قطاع غزة.

أخبار غزة اليوم

وأوضح مركز الملك للإغاثة أن الشاحنات الإنسانية تحتوي على 1050 طنًا من الغذاء والعلاج، للمساهمة في الحد من معاناة شعب فلسطين الشقيق، وذلك في إطار الحملة الشعبية التي أطلقتها السعودية لعون الشعب الفلسطيني بقطاع غزة.

ميناء بورسعيد 

فلسطين اليوم

تجدر الإشارة إلى أن طائرتين سعوديتين ال17 وال18 قد غادرتا إلى قطاع غزة لمساعدة أهالي فلسطين، والتي تحمل على متنها سيارات إسعاف، لإنقاذ المرضى والجرحى في القطاع.

غزة

حيث توجهت 3 شاحنات إلى غزة، اليوم الجمعة محملة بالإمدادات الإنسانية والإغاثات العاجلة، لتعبر باتجاه شمال غزة.

أخبار غزة 

كما استقبل مطار العريش 3 طائرات من المساعدات الإنسانية من دول الأردن والسعودية وعمان، تمهيدًا لدخولها إلى المواطنين الفلسطينيين في قطاع غزة.

غزة اليوم 

وشدد دكتور منير نسيبة، أستاذ القانون الدولي، على أن إسرائيل يجب أن تسمح للمواطنين بحرية التنقل في القطاع، وفقًا لما أكدته قناة القاهرة الإخبارية.

معبر رفح المصري 

معبر رفح البري 

وتم إدخال 7 شاحنات من الوقود إلى قطاع غزة دفعة واحدة من خلال معبر رفح المصري، اليوم الجمعة، وذلك وفقًا لما نشرته قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل لها.

تم نسخ الرابط