الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الاحتلال الإسرائيلي يتجهز لنقل المحتجزين الإسرائيليين لمعبر كرم أبو سالم

معبر رفح البري
معبر رفح البري

تجهزت المروحيات العسكرية التابعة لقوات الاحتلال الإسرائيلي والتي ستنقل المحتجزين الإسرائيليين إلى معبر كرم أبو سالم.

الاحتلال الإسرائيلي

واندلعت اشتباكات عنيفة قي منطقة بيتونيا غرب رام الله بالقرب من سجن "عوفر"، بعد إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي قنابل الغاز تجاه الصحفيين والأهالي المنتظرين، الإفراج عن الدفعة الأولى من القاصرين والأسيرات، في إطار صفقة الهدنة.

جيش الاحتلال الإسرائيلي 

قوات الاحتلال الإسرائيلي

وأعلنت قناة القاهرة الإخبارية إطلاق سراح 12 من رعايا تايلاند، فضلًا على 13 أشخاص النساء والأطفال، المحتجزين لدى حماس، وذلك بسبب الجهود المصرية المكثفة.

معبر رفح 

يستعد معبر رفح لاستقبال المحتجزين في غزة، تمهيدًا لنقلهم إلى الجهة التابعة لقوات الاحتلال الإسرائيلي، بعد الاتفاق على صفقة تبادل الأسرى وإطلاق سراح الرهائن المحتجزين في قطاع غزة.

أخبار غزة اليوم

وشهدت اللحظات الأخيرة تجمع غفير من الشعب الفلسطيني أمام سجن " عوفر"، لانتظار قوات الاحتلال الإسرائيلي أن تطلق سراح الدفعة الأولى من الأسرى والأسيرات الفلسطينيين، في إطار صفقة تبادل الأسرى التي عُقدت بين حماس وإسرائيل بوساطة مصرية قطرية.

مساعدات غزة 

غزة

توجه 17 جريحًا و6 مصابين بمرض السرطان في غزة، إلى معبر رفح المصري الذي يفصل بين الحدود المصرية وقطاع غزة، وذلك لتلقي العلاج في مصر.

معبر رفح المصري 

وفي سياق متصل، أعلنت قناة القاهرة الإخبارية دخول 200 شاحنة مساعدات إلى غزة من خلال معبر رفح البري، اليوم الجمعة، وذلك بالتزامن مع تنفيذ اتفاقية الهدنة الإنسانية في قطاع غزة.

تم نسخ الرابط