الجمعة 05 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الهند تحذر "فيس بوك" و"يوتيوب" من نشر محتويات مزيفة

الهند
الهند

قال مصدران لوكالة رويترز، اليوم الجمعة، إن الحكومة الهندية حذرت  شركات التواصل الاجتماعي بما في ذلك فيس بوك ويوتيوب من نشر محتوى مزيف عميق، من شأنه أن ينشر الفحش أو المعلومات المضللة.

وتم نقل التحذير من قبل نائب وزير تكنولوجيا المعلومات راجيف شاندراسيخار، في اجتماع مغلق، حيث قال: “إن العديد من الشركات لم تقم بتحديث شروط الاستخدام الخاصة بها على الرغم من قواعد 2022 التي تحظر المحتوى الضار للأطفال أو الفاحش أو الذي ينتحل شخصية شخص آخر”.

ويأتي ذلك وسط مخاوف متزايدة بشأن التزييف العميق وهي مقاطع فيديو واقعية وملفقة تم إنشاؤها بواسطة خوارزميات الذكاء الاصطناعي (AI) المدربة على لقطات عبر الإنترنت.

وقال شاندراسيخار، إنه يجب على الشركات رفع مستوى الوعي بالقواعد من خلال تذكير المستخدمين في كل مرة يقومون فيها بتسجيل الدخول بأنه لا يمكنهم نشر مثل هذا المحتوى أو عن طريق إصدار تذكيرات.

ومن جانبها قالت وزارة تكنولوجيا المعلومات الهندية في بيان صحفي: “إن جميع المنصات وافقت على مواءمة إرشادات المحتوى الخاصة بها مع القواعد الحكومية”.

شركة جوجل تعلق على قرار الهند

وقالت شركة جوجل التابعة لشركة ألفابت، والتي تمتلك موقع يوتيوب في بيان، إنها ملتزمة بالتطوير المسؤول للذكاء الاصطناعي ولديها سياسات وأنظمة قوية لتحديد وإزالة المحتوى الضار عبر منتجاتها ومنصاتها.

أبرز مخاوف الحكومة الهندية من الذكاء الاصطناعي 

يذكر أن الحكومة الهندية أثارت عدة مخاوف بشأن التزييف العميق في الأيام الأخيرة، وذلك خلال قمة افتراضية لدول مجموعة العشرين يوم الأربعاء دعا فيها رئيس الوزراء مودي قادة العالم إلى العمل معًا من أجل تنظيم الذكاء الاصطناعي وأثار مخاوف بشأن التأثير السلبي للتزييف العميق على المجتمع.

والجدير بالذكر أنه في العام الماضي انتقدت الحكومة الهندية بشكل خاص الشركات، لعدم إزالة ما وصفته بالأخبار المزيفة على مواقعها وهو ما قالت إنه أجبرها على الأمر بإزالة المحتوى.

تم نسخ الرابط