الخميس 22 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

بلدية برشلونة تقطع علاقاتها مع إسرائيل حتى وقف إطلاق النار في غزة

بلدية برشلونة الإسبانية
بلدية برشلونة الإسبانية

أعلنت بلدية برشلونة الإسبانية، اليوم الجمعة، قطع جميع العلاقات مع حكومة  الاحتلال الإسرائيلي؛ حتى يتم وقف إطلاق النار في قطاع غزة، مضيفة أنه يجب ضمان حقوق الشعب الفلسطيني في أراضيه.

بلدية برشلونة الإسبانية

الاعتراف بدولة فلسطين

وأعلنت وزارة الخارجية الإسبانية، أمس الخميس، تأييدها الاعتراف بدولة فلسطين على المدى القريب، وكانت وزيرة الشؤون الاجتماعية الإسبانية قد قالت في وقت سابق، إن هجمات قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة تعد بمثابة إبادة جماعية مخططة.

مستوطنات غوش قطيف

وقال وزير الأمن القومي الإسرائيلي، إيتمار بن جفير، أمس الخميس، إنه يجب السيطرة على قطاع غزة وإعادة بناء مستوطنات غوش قطيف، وذلك وفقًا لما أعلنته قناة «القاهرة الإخبارية».

بلدية برشلونة الإسبانية

عقوبة إعدام الأسري الفلسطينيين

وفي سياق متصل، كان إيتمار بن جفير، يوم السبت الماضي، قد أعلن إقرار قانون جديد، لعقوبة الإعدام بحق الأسري الفلسطينيين، موضحًا أن مجلس الأمن القومي سوف يناقش هذا القرار المتطرف، والذي يتيح لمحاكم قوات الاحتلال، إعدام الضحايا الفلسطينيين، خلال الأسبوع المقبل.

تداعيات القانون المتطرف

وأوضح «جفير»، أن اجتماع الأسبوع المقبل سوف يفحص جدوى المقترح المقدم، بالإضافة إلى تداعياته على الساحة الدولية، مشيرًا إلى أن القانون حصل فعليًا في مارس الماضي، على الموافقة المبدئية من الكنيست.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط