الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الصحة العالمية تنفذ عمليات الإجلاء من مستشفيات شمال غزة

منظمة الصحة العالمية
منظمة الصحة العالمية

على هامش سريان الهدنة الإنسانية في غزة، قال المتحدث الرسمي باسم منظمة الصحة العالمية، اليوم الجمعة، كريستيان ليندماير، إن المنظمة تعمل على تنفيذ عدد كبير من عمليات الإجلاء من مستشفيات شمال قطاع غزة في أقرب وقت ممكن، موضحًا أن قوات الاحتلال تعتقل الطواقم الطبية لاستجوابهم.

منظمة الصحة العالمية 

اعتقال مدير مستشفى الشفاء

وفي سياق متصل، أدانت حركة حماس، أمس الخميس، اعتقال مدير مجمع الشفاء الطبي وزملائه، داعية منظمات المجتمع الدولي والصليب الأحمر؛ للعمل على إطلاق سراحهم، وجاء ذلك وفقًا لما أفادته قناة «القاهرة الإخبارية» في نبأ عاجل.

ويجدر الإشارة، إلى أن جيش الاحتلال الإسرائيلي، صباح أمس الخميس، اعتقل مدير  مستشفى الشفاء، محمد أبو سلمية، بالإضافة إلى عدد من الأطباء، وذلك وفقًا لما بثته قناة «القاهرة الإخبارية».

طرد 5000 فلسطينيًا

وأفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، يوم السبت الماضي، في نبأ عاجل لها، بأن 5 أطباء و120 مصابًا، ما زالوا عالقين في مستشفى الشفاء بقطاع غزة، عقب إخلاء قوات الاحتلال الإسرائيلي للمجمع الطبي قسرًا، مشيرة إلى أن قوات الاحتلال طردت حوالي 5000 فلسطينيًا من مستشفى الشفاء.

إخلاء المستشفى جريمة حرب

وقالت وزيرة الصحة الفلسطينية، مي الكيلة، إن قيام قوات الاحتلال الإسرائيلي لإخلاء المرضى والمصابين من مستشفى الشفاء يمثل جريمة حرب بشكل واضح، مناشدة منظمة الصحة العالمية والصليب الأحمر الدولي، بإرسال طواقم طبية إلى المجمع.

قوات الاحتلال الإسرائيلي 

استشهاد 28 فلسطينيًا

وأعلن المدير العام للمستشفيات في قطاع غزة، يوم السبت الماضي، طرد قوات الاحتلال الإسرائيلي للمرضى والجرحى من مستشفى الشفاء، ما أدى إلى استشهاد 22 فلسطينيًا من العناية المركزة و6 آخرين من مرضى غسيل الكلى.

طرد المصابين من المستشفى

وأوضح المدير العام للمستشفيات في غزة، أنهم سوف يضعوا طفلين من الخدج بحضانة واحدة بعد نقلهم إلى مستشفيات أخرى، قائلًا: «نتوقع أن يفقد عشرات الجرحى والمصابين حياتهم في الطريق بعد طردهم من مجمع الشفاء الطبي بالإجبار».

 اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط