الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

وزير الأمن القومي الإسرائيلي: يجب إعادة بناء مستوطنات غوش قطيف في غزة

وزير الأمن القومي
وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن جفير

قال وزير الأمن القومي الإسرائيلي، إيتمار بن جفير، اليوم الخميس، إنه يجب السيطرة على قطاع غزة وإعادة بناء مستوطنات غوش قطيف، وذلك وفقًا لما أعلنته قناة «القاهرة الإخبارية».

 

وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن جفير

 

عقوبة إعدام الأسرى الفلسطينيين

وفي سياق متصل، كان إيتمار بن جفير، يوم السبت الماضي، قد أعلن إقرار قانون جديد، لعقوبة الإعدام بحق الأسرى الفلسطينيين، موضحًا أن مجلس الأمن القومي سوف يناقش هذا القرار المتطرف، والذي يتيح لمحاكم قوات الاحتلال، إعدام الضحايا الفلسطينيين، خلال الأسبوع المقبل.

 

تداعيات القانون المتطرف

وأوضح «جفير»، أن اجتماع الأسبوع المقبل سوف يفحص جدوى المقترح المقدم، بالإضافة إلى تداعياته على الساحة الدولية، مشيرًا إلى أن القانون حصل فعليًا في مارس الماضي، على الموافقة المبدئية من الكنيست.

 

مراجعة التصور الدولي

وقال وزير الخارجية الإيطالي، أنطونيو تاياني، في تصريحات له لفايننشال تايمز، أمس الأربعاء، إنه هناك عدد كبير من المتطرفين في إسرائيل لاسيما في الضفة الغربية، موضحًا أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تنبغي أن تراجع التصور الدولي لهجومها على حركة حماس وأساليب تحقيق أهدافها.

 

احترام القانون الدولي

وأضاف «تاياني»، أنه يجب على قوات الاحتلال الإسرائيلي احترام القانون الدولي وجدية التعامل بشأن المدنيين الفلسطينيين، داعيًا الأمم المتحدة أن تدير مع قوات حفظ السلام، قطاع غزة لعدة سنوات بعد الحرب الإسرائيلية الجارية، وأكد أنه يجب منح الوقت الكافي للتوصل إلى حل سياسي طويل الأمد لهذا الصراع المستمر منذ عقود.

 

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط