الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الأمن القومي الإسرائيلي: مناقشة عقوبة إعدام الأسرى الفلسطينيين خلال الأسبوع المقبل

وزير الأمن القومي
وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن جفير

أعلن وزير الأمن القومي الإسرائيلي، إيتمار بن جفير، إقرار قانون جديد، لعقوبة الإعدام بحق الأسري الفلسطينيين، موضحًا أن مجلس الأمن القومي سوف يناقش هذا القرار المتطرف، والذي يتيح لمحاكم قوات الاحتلال، إعدام الضحايا الفلسطينيين، خلال الأسبوع المقبل. 

وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن جفير

تداعيات القانون المتطرف

وأوضح «جفير»، أن اجتماع الأسبوع المقبل سوف يفحص جدوى المقترح المقدم، بالإضافة إلى تداعياته على الساحة الدولية، مشيرًا إلى أن القانون حصل فعليًا في مارس الماضي، على الموافقة المبدئية من الكنيست.=

استشهاد 28 فلسطينيًا

وعلى غرار جرائم قوات الاحتلال، أعلن المدير العام للمستشفيات في قطاع غزة، اليوم السبت، طرد قوات الاحتلال الإسرائيلي للمرضى والجرحى من مستشفى الشفاء، ما أدى إلى استشهاد 22 فلسطينيًا من العناية المركزة و6 آخرين من مرضى غسيل الكلى.

طرد المصابين من المستشفى

وأوضح المدير العام للمستشفيات في غزة، أنهم سوف يضعوا طفلين من الخدج بحضانة واحدة بعد نقلهم إلى مستشفيات أخرى، قائلًا: «نتوقع أن يفقد عشرات الجرحى والمصابين حياتهم في الطريق بعد طردهم من مجمع الشفاء الطبي بالإجبار».

إخلاء المستشفى قسرًا

وفي سياق متصل، أفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، اليوم السبت، في نبأ عاجل لها، بأن 5 أطباء و120 مصابًا، ما زالوا عالقين في مستشفى الشفاء بقطاع غزة، عقب إخلاء قوات الاحتلال الإسرائيلي للمجمع الطبي قسرًا، مشيرة إلى أن قوات الاحتلال طردت حوالي 5000 فلسطينيًا من مستشفى الشفاء.

إقرأ أيضًا:  

تم نسخ الرابط