الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الجيش الإسرائيلي يعتقل مدير مستشفى الشفاء وعددًا من الأطباء

مدير مستشفى الشفاء
مدير مستشفى الشفاء محمد أبو سلمية

اعتقل جيش الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الخميس، مدير  مستشفى الشفاء، محمد أبو سلمية، بالإضافة إلى عدد من الأطباء، وذلك وفقًا لما أفادته قناة «القاهرة الإخبارية».

مدير مستشفى الشفاء محمد أبو سلمية

طرد 5000 فلسطيني

وأفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، يوم السبت الماضي، بأن 5 أطباء و120 مصابًا، مازالوا عالقين في مستشفى الشفاء بقطاع غزة، عقب إخلاء قوات الاحتلال الإسرائيلي للمجمع الطبي قسرًا، مشيرة إلى أن قوات الاحتلال طردت حوالي 5000 فلسطيني من مستشفى الشفاء.

إخلاء المستشفى جريمة حرب

وفي سياق متصل، قالت وزيرة الصحة الفلسطينية، مي الكيلة، إن قيام قوات الاحتلال الإسرائيلي بإخلاء المرضى والمصابين من مستشفى الشفاء يمثل جريمة حرب بشكل واضح، مناشدة منظمة الصحة العالمية والصليب الأحمر الدولي، بإرسال طواقم طبية إلى المجمع.

استشهاد 28 فلسطينيًا

وأعلن المدير العام للمستشفيات في قطاع غزة، يوم السبت الماضي، طرد قوات الاحتلال الإسرائيلي للمرضى والجرحى من مستشفى الشفاء، ما أدى إلى استشهاد 22 فلسطينيًا من العناية المركزة و6 آخرين من مرضى غسيل الكلى.

وأوضح المدير العام للمستشفيات في غزة، أنهم سوف يضعوا طفلين من الخدج بحضانة واحدة بعد نقلهم إلى مستشفيات أخرى، قائلًا: «نتوقع أن يفقد عشرات الجرحى والمصابين حياتهم في الطريق بعد طردهم من مجمع الشفاء الطبي بالإجبار».

 اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط