الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

قوات الاحتلال: حركة حماس تحضر الأسرى إلى مستشفى الشفاء بالسيارات العسكرية الإسرائيلية

الأسرى الإسرائيليين
الأسرى الإسرائيليين

أعلن المتحدث الرسمي باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، الكشف عن نفق أسفل مستشفى الشفاء في قطاع غزة، قائلًا: «قواتنا تواصل تعميق العملية البرية في شمال قطاع غزة.. كما أنها تعمل على كشف جميع البنى التحتية لحركة حماس».

قوات الاحتلال الإسرائيلي 

وصول الأسرى الإسرائيليين المستشفى

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، إنهم عثروا على مواد تثبت وصول عدد من الأسرى الإسرائيليين إلى مجمع الشفاء الطبي، منذ بداية العدوان يوم 7 أكتوبر الماضي، مضيفًا أن حركة حماس أحضرت المخطوفين بسيارات عسكرية إسرائيلية إلى المستشفى.

تخزين الأسلحة بمستشفى الشفاء

وفي سياق متصل، أكد البيت الأبيض، أن حركة حماس تستخدم مستشفيات قطاع غزة وفي مقدمتها مستشفى الشفاء؛ للاختباء وتخزين الأسلحة، قائلًا: «لذلك الأمر نتفهم سعي قوات الاحتلال الإسرائيلي للتخلص منهم.. كما أن معلوماتنا الاستخباراتية بشأن وجود حركة حماس حول المستشفيات لا علاقة لها بموعد عملية مستشفى الشفاء».

مستشفيات قطاع غزة 

الرواية الأمريكية الإسرائيلية

وأعلن وزير الصحة الفلسطيني في قطاع غزة، يوم الأربعاء الماضي، وجود عدة أضرار مادية في قسم الجراحات التخصصي بمستشفى الشفاء؛ بسبب مواصلة القصف الإسرائيلي على المجمع الطبي، نافيًا الرواية الأمريكية الإسرائيلية، والتي تزعم وقوع مواجهات خلال اقتحام الاحتلال مجمع الشفاء.

التحصن داخل الطوابق السفلية

وأوضح وزير الصحة بغزة، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تتحصن داخل الطوابق السفلية لمستشفى الشفاء، بالإضافة إلى أنها تتخذ الكوادر الطبية والنازحين كدروع بشرية لهم، قائلًا: «كيف يعقل وجود مركز للسيطرة في المستشفى وهو مرصود بطائرات الاستطلاع على مدار الساعة».

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط