الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الحوثيون: عملياتنا العسكرية مستمرة ضد قوات الاحتلال حتى وقف العدوان بغزة

يحي سريع
يحي سريع

أعلن يحي سريع، الناطق باسم جماعة الحوثي، اليوم الأحد، تنفيذ عملية عسكرية، في منطقة البحر الأحمر، مؤكدًا أنهم استولوا خلالها على سفينة تابعة لرجل أعمال إسرائيلي واقتادوها مع طاقمها؛ كرد فعل على استمرار القصف الإسرئيلي على قطاع غزة.

 أنصار الله الحوثيين

أهداف مشروعة

وقال الناطق باسم الحوثيين: «نؤكد استمرارنا في هذه العمليات العسكرية ضد العدوان الإسرائيلي حتى تتوقف اعتداءاته على قطاع غزة.. وعلى المجتمع الدولي إيقاف عدوانه ونحن لن نهدد إلا السفن الإسرائيلية»، مضيفًا أن جميع سفن قوات الاحتلال الإسرائيلي تعد بمثابة أهداف مشروعة.

منطقة جلاكسي ليدر

وكانت قد اختطفت جماعة الحوثيين سفينة شحن مملوكة جزئيًا لشركة تابعة لقوات الاحتلال الإسرائيلي في منطقة البحر الأحمر، تسمى “جلاكسي ليدر”، وأكدت الوسائل الإعلامية أنه يوجد على متن السفينة حوالي 22 شخصا.

جاء ذلك بعدما أعلن الناطق العسكري باسم جماعة الحوثيين اليمنية، بأنها سوف تستهدف أي سفينة تشغلها أو تملكها شركات إسرائيلية.

جماعة الحوثيين

استهداف السفن الإسرائيلية

ونشر المتحدث باسم جماعة الحوثيين، بيانًا له، اليوم الأحد، قائلًا فيه : «نظرًا لما يتعرض له المواطنون في قطاع غزة من قبل العدوان الإسرائيلي الغاشم، وانطلاقًا من مسؤولياتنا الدينية والوطنية، فإن جماعة الحوثيين تعلن أنها سوف تستهدف جميع أنواع السفن التي تشغلها شركات إسرائيلية، أو تملكها الشركات الصهيونية، أو تحمل علمًا للكيان الصهيوني».

اختطاف سفينة إسرائيلية

ومن جهة أخرى، علق جيش الاحتلال الإسرائيلي على عملية اختطاف الحوثيين السفينة التابعة له، قائلًا: «اختطاف سفينة الشحن من قبل جماعة الحوثيين بالقرب من اليمن جنوب البحر الأحمر، حدث خطير للغاية عالميًا».

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط