الخميس 22 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

وزير الخارجية يشارك في جولة وزارية بشأن وقف الحرب الإسرائيلية على غزة

وزير الخارجية سامح
وزير الخارجية سامح شكري

قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أحمد أبو زيد، اليوم السبت، إن وزير الخارجية سامح شكري، يشارك في الجولة التي ستنطلق غدًا، بعواصم عدد من الدول دائمة العضوية بمجلس الأمن، وذلك بمشاركة وزراء خارجية اللجنة المشكلة من قمة الرياض العربية الإسلامية الأخيرة؛ في إطار دفع سبل تهدئة الحرب الإسرائيلية في قطاع غزة.

 

وزير الخارجية سامح شكري 

 

إقامة دولة فلسطين المستقلة

وأوضح «أبو زيد»، أن وزراء خارجية الدول المشاركة، سوف يلتقوا مع القيادات السياسية ووزراء خارجية الدول التي تشملها الجولة؛ بهدف تعزيز سبل إدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة بشكل فوري ومستدام، بالإضافة إلى الحث على وقف إطلاق النار ومعالجة جذور الأزمة من خلال إقامة دولة فلسطين المستقلة.

 

مناقشة أوضاع قطاع غزة

ويُجدر الإشارة، إلى أن وزير الخارجية، سامح شكري، أمس الجمعة، تلقى اتصالًا هاتفيًا من نظيرته الفرنسية؛ لمناقشة الأوضاع المأساوية الراهنة في قطاع غزة وجهود التهدئة، بالإضافة إلى تبادل التقييمات حول تداعيات الأزمة.

 

وقف إطلاق النار

وشدد سامح شكري، على ضرورة وقف إطلاق النار والاعتداءات ضد أهالي قطاع غزة، موضحًا أنه من الضروري السماح بإدخال قدر كافي من المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى القطاع، فضلًا عن رفضه القاطع للتهجير القسري للفلسطينيين من أراضيهم.

 إقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط