الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الرئاسة الفرنسية: باريس تستعد لإرسال حاملة «ديكسمود» الطبية إلى غزة

الرئاسة الفرنسية
الرئاسة الفرنسية

قالت الرئاسة الفرنسية، اليوم الأحد، إن باريس تستعد لإرسال حاملة طائرات الهليكوبتر «ديكسمود» إلى الشرق الأوسط، والتي خصصت كسفينة طبية؛ لتقديم جميع سبل الدعم والرعاية الصحية للمدنيين من الشعب الفلسطيني في مستشفيات قطاع غزة.

الرئاسة الفرنسية 

 

حاملة طائرات الهليكوبتر

وأكدت الرئاسة الفرنسية، في بيان لها، أن حاملة طائرات الهليكوبتر ستبحر في بداية الأسبوع الجاري، حتى تصل إلى مصر خلال الأيام المقبلة، مضيفة أنه تم إرسال طائرة رابعة، تحمل أكثر من 10 أطنان من المساعدات الطبية إلى قطاع غزة، وذلك وفقًا لما صرحه وزير الجيوش الفرنسي لوسائل إعلام فرنسية.

المساهمة في الجهود الأوروبية

وفي سياق متصل، أضاف الإليزيه، أن فرنسا تساهم في الجهود الأوروبية المبذولة بشأن دعم قطاع غزة، عبر توفير المستلزمات والأجهزة الطبية اللازمة، بالإضافة إلى تجهيز مجموعة من المساعدات الأخرى، ليتم إدخالها إلى القطاع على متن الطائرات الأوروبية المقرر إرسالها يومي 23 و30 نوفمبر الجاري.

حاملة طائرات تونير

ويُجدر الإشارة، إلى أن فرنسا أرسلت بالفعل حاملة طائرات «تونير» إلى شرق البحر المتوسط، والتي وصفها الرئيس إيمانويل ماكرون بأنها مهمة لدعم مستشفيات قطاع غزة، وأوضح مصدر عسكري فرنسي، أن الحاملة تونير تضمنت نحو 60 سريرًا وجناحين للعمليات الجراحية، حيث لا يمكن استخدامها إلا في الحالات المؤقتة.

تم نسخ الرابط