الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

قوات الاحتلال تعلن اعتقال 100 مواطن فلسطيني من قطاع غزة

قوات الاحتلال الإسرائيلي
قوات الاحتلال الإسرائيلي

أعلنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الأحد، اعتقال حوالي 100 مواطنًا فلسطينيًا من قطاع غزة، بما فيهم عدد كبير من الأطفال والنساء، مضيفة أنها حولتهم إلى التحقيق.

وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن جفير

عقوبة إعدام الأسري الفلسطينيين

وفي سياق متصل، أعلن وزير الأمن القومي الإسرائيلي، إيتمار بن جفير، أمس السبت، إقرار قانون جديد، لعقوبة الإعدام بحق الأسري الفلسطينيين، موضحًا أن مجلس الأمن القومي سوف يناقش هذا القرار المتطرف، والذي يتيح لمحاكم قوات الاحتلال، إعدام الضحايا الفلسطينيين، خلال الأسبوع المقبل.

تداعيات القانون المتطرف

وأوضح «جفير»، أن اجتماع الأسبوع المقبل سيفحص جدوى المقترح المقدم، بالإضافة إلى تداعياته على الساحة الدولية، مشيرًا إلى أن القانون حصل فعليًا في مارس الماضي، على الموافقة المبدئية من الكنيست.

استشهاد 28 فلسطينيًا

وعلى غرار جرائم قوات الاحتلال، أعلن المدير العام للمستشفيات في قطاع غزة، أمس السبت، طرد قوات الاحتلال الإسرائيلي للمرضى والجرحى من مستشفى الشفاء، ما أدى إلى استشهاد 22 فلسطينيًا من العناية المركزة و6 آخرين من مرضى غسيل الكلى.

طرد المصابين من المستشفى

وأوضح المدير العام للمستشفيات في غزة، أنهم سوف يضعوا طفلين من الخدج بحضانة واحدة بعد نقلهم إلى مستشفيات أخرى، قائلًا: «نتوقع أن يفقد عشرات الجرحى والمصابين حياتهم في الطريق بعد طردهم من مجمع الشفاء الطبي بالإجبار».

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط