الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

ألمانيا تقدم 1.5 مليون يورو إلى مصر لتوفير المستلزمات الطبية لمصابي غزة

الحكومة الألمانية
الحكومة الألمانية

أعلنت المبعوث الخاص لحكومة ألمانيا للمساعدات الإنسانية في الشرق الأدنى والأوسط، دايكي بوتسل، تقديم نحو 1.5 مليون يورو لمصر؛ لتوفير جميع المستلزمات الطبية التي تقدم للمصابين من الشعب الفلسطيني القادمين من قطاع غزة إلى المستشفيات المصرية لتلقي العلاج اللازم، وذلك عقب انهيار المنظومة الصحية في غزة بشكل كامل.

 

الحكومة الألمانية 

 

توسيع نطاق إدخال المساعدات

الجدير بالذكر، أن «بوتسل»، أمس الثلاثاء، وصلت إلى مصر للمرة الثانية خلال الشهر الجاري؛ لتكوين صورة بشأن تسليم المستلزمات الطبية والمساعدات الإنسانية المقدمة إلى الجرحى من أهالي قطاع غزة، بالإضافة إلى أنها أجرت محادثات مع ممثلي الحكومة المصرية ومنظمة الصحة العالمية والأمم المتحدة واللجنة الدولية للصليب الأحمر ومساعد وزير الخارجية لشؤون حقوق الإنسان والمساعدات الإنسانية خالد البلقي، حول سبل توسيع نطاق إدخال المساعدات الإنسانية لأهالي قطاع غزة.

 

سبل تقديم الدعم الألماني

وتباحثت دايكي بوتسل، مع مدير جمعية الهلال الأحمر ووكيل وزارة الصحة والسكان محمد حساني، في سبل تقديم الدعم الألماني لمصر؛ لتوفير الرعاية الصحية للمدنيين المصابين الفلسطينيين، قائلة: «ألمانيا ترى معاناة المواطنين المدنيين في قطاع غزة، وتلتزم مع مصر بضمان حصولهم على المساعدة في أسرع وقت ممكن».

 

الهدنة الإنسانية في غزة

وأضافت «دايكي»: «الاتفاق الذي تم التوصل إليه اليوم بشأن اتفاق الهدنة الإنسانية المؤقتة في غزة وإطلاق سراح مجموعة من الرهائن، تعد بارقة أمل كبيرة.. ونريد الآن تحقيق أقصى استفادة ممكنة من هذه الهدنة المؤقتة لتوسيع نطاق توصيل المساعدات»، موضحة: «لهذا الغرض تقدم ألمانيا لمفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين مبلغًا إضافيًا بقيمة 5 ملايين يورو، وهذا المبلغ سيتم استخدامه لدعم جمعية الهلال الأحمر المصري، بإمدادات الإغاثة لمحتاجيها في قطاع غزة».

 

تمويل المساعدات الإنسانية

وفي سياق متصل، كانت الحكومة الألمانية، قد قامت بزيادة تمويل المساعدات الإنسانية، في الآونة الأخيرة، في قطاع غزة لنحو 161 مليون يورو، كما خصصت ألمانيا مبلغ 90 مليون يورو إضافية، للتعاون التنموي في الأراضي الفلسطينية، حيث يتم تمويل ربع إجمالي مساعدات الاتحاد الأوروبي أيضًا من أموال الحكومة الألمانية.


اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط