الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

قوات الاحتلال تنشر قائمة تتضمن 300 أسيرًا فلسطينيًا مرشحين للإفراج عنهم

قوات الاحتلال الإسرائيلي
قوات الاحتلال الإسرائيلي

نشرت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، قائمة تتضمن حوالي 300 أسيرًا فلسطينيًا دون سن 19 عامًا، مرشحين للإفراج عنهم ضمن صفقة تبادل الأسرى، وذلك وفقًا لما أفادته قناة «القاهرة الإخبارية».

 

حركة حماس 

 

هدنة إنسانية في غزة

وفي سياق متصل، أفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، اليوم الأربعاء، بأن حركة حماس توصلت إلى اتفاق هدنة إنسانية؛ لوقف إطلاق النار مؤقتًا لمدة 4 أيام بجهود مصرية قطرية في قطاع غزة، وبموجب هذا الاتفاق سيتم وقف جميع العمليات العسكرية لقوات الاحتلال الإسرائيلي في جميع أنحاء القطاع.

 

وقف حركة الآليات العسكرية

وأضافت حركة حماس، أنه في إطار الهدنة الإنسانية سيتم وقف حركة الآليات العسكرية لجيش الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، بالإضافة إلى أنه سيتم إدخال مئات الشاحنات الخاصة بالمساعدات الإنسانية والإغاثية والمستلزمات الطبية والوقود إلى كل مناطق غزة شمالًا وجنوبًا بلا استثناء.

 

إطلاق سراح الرهائن

وأوضحت حركة حماس، أنه سيتم إطلاق سراح 50 رهينة من رهائن الاحتلال الإسرائيلي من الأطفال دون سن 19 عامًا والنساء، ذلك مقابل الإفراج عن 150 من الأطفال والنساء الفلسطينيين المحتجزين لدى جيش الاحتلال، مشيرة إلى أنه سيتم وقف حركة الطيران في جنوب قطاع غزة طوال مدة الهدنة الإنسانية المحددة.

 

حرية حركة المواطنين الفلسطينيين

وأعلنت "حماس"، وقف حركة الطيران في شمال القطاع أيضًا لمدة 6 ساعات يوميًا، بداية من الساعة العاشرة صباحًا حتى الرابعة مساءً، موضحة أن خلال فترة الهدنة ستلتزم قوات الاحتلال بعدم التعرض للمواطنين الفلسطينيين أو حتى اعتقال أحد منهم، في كل أنحاء غزة، وضمان حرية حركتهم من الشمال إلى الجنوب على طول شارع صلاح الدين.


اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط