الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

استشهاد الحفيد الأكبر لـ"هنية" إثر قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي لغزة

الحفيد الأكبر لـ
الحفيد الأكبر لـ إسماعيل هنية

أعلن رئيس المكتب السياسي لفصائل المقاومة الفلسطينية، إسماعيل هنية، استشهاد حفيده الأكبر جمال محمد هنية، إثر قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، والذي أسفر عن وقوع عدد كبير من الشهداء والجرحى الفلسطينيين.

 

جمال محمد هنية الحفيد الأكبر لإسماعيل هنية 

 

استشهاد حفيدة إسماعيل هنية

جدير بالذكر، أنه قبل حوالي أسبوعين، استشهدت حفيدة إسماعيل هنية الصغرى، الطالبة رؤى همام، جراء قصف لقوات الاحتلال الإسرائيلي مشابه، بالإضافة إلى استشهاد حوالي 30 من أبناء إخوته وأقاربه من الدرجتين الأولى والثانية.

 

قصف طابق الجراحات والعيادات

وعلى غرار جرائم العدوان الإسرائيلي، أوضحت وزارة الصحة الفلسطينية، في وقت سابق، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي قصفت طابق الجراحات والعيادات في مستشفى الإندونيسي، بالإضافة إلى تدمير جميع الأجهزة، موضحة أنه تم تكدس جثث الشهداء في طوابق المستشفى.

 

هروب النازحين من المستشفى

وأضافت وزارة الصحة الفلسطينية، أن العديد من النازحين حاولوا الهرب من مستشفى الإندونيسي، ولكن استهدفتهم المسيرات الإسرائيلية، مشيرة إلى أن أكثر من 100 جريحًا بالمستشفى، يحتاجون إلى إجراء العمليات الجراحية العاجلة، حيث أن الوضع في المستشفى أصبح صعبًا؛ نظرًا لانعدام الخدمات الصحية وقلة عدد الطواقم الطبية.

 

الخضوع لنيران القناصة الإسرائيلية

وأكدت وزارة الصحة الفلسطينية، أن توقف المستشفى الإندونيسي يعني خروج كل المستشفيات شمال قطاع غزة عن الخدمة، لافتة أن مباني المستشفى الأخرى مازالت تخضع لنيران قناصة قوات الاحتلال الإسرائيلي، قائلة: «الاحتلال دمر بعض مباني المستشفى الإندونيسي.. ولا نستطيع إخراج ضحايا القصف الإسرائيلي أو حصرهم».

 

اقرأ أيضًا: 

تم نسخ الرابط