الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الصحة الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي مُصر على تهجير أهالي غزة إلى سيناء

نزوح الفلسطينيين
نزوح الفلسطينيين

قال مدير وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم الاثنين، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي مُصرة على سياسة تهجير أهالي قطاع غزة إلى أراضي سيناء، وظهر ذلك من خلال تدمير كل سبل الحياة والصحة في قطاع غزة.

 

قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة 

 

قصف طابق الجراحات والعيادات

وعلى غرار القصف الإسرائيلي لمستشفيات قطاع غزة، أوضحت وزارة الصحة الفلسطينية، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي قصفت طابق الجراحات والعيادات في مستشفى الإندونيسي، بالإضافة إلى تدمير جميع الأجهزة، موضحة أنه تم تكدس جثث الشهداء في طوابق المستشفى.

 

هروب النازحين من المستشفى

وأضافت وزارة الصحة الفلسطينية، أن العديد من النازحين حاولوا الهرب من مستشفى الإندونيسي، ولكن استهدفتهم المسيرات الإسرائيلية، مشيرة إلى أن أكثر من 100 جريحًا بالمستشفى، يحتاجون إلى إجراء العمليات الجراحية العاجلة، حيث أن الوضع في المستشفى أصبح صعبًا؛ نظرًا لانعدام الخدمات الصحية وقلة عدد الطواقم الطبية.

 

الخضوع لنيران القناصة الإسرائيلية

وأكدت الوزارة، أن توقف المستشفى الإندونيسي يعني خروج كل المستشفيات شمال قطاع غزة عن الخدمة، لافتة أن مباني المستشفى الأخرى مازالت تخضع لنيران قناصة قوات الاحتلال الإسرائيلي ، قائلة: «الاحتلال دمر بعض مباني المستشفى الإندونيسي.. ولا نستطيع إخراج ضحايا القصف الإسرائيلي أو حصرهم».


اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط