الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

ولي عهد الأردن يصل مطار العريش الدولي

ولي العهد الأردني
ولي العهد الأردني الأمير الحسين بن عبد الله الثاني

أفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، في نبأ عاجل، بوصول ولي العهد الأردني، الأمير الحسين بن عبد الله الثاني، إلى مطار العريش الدولي.

ولي العهد الأردني الأمير الحسين بن عبد الله الثاني 

 

استقبال أطفال الخدج

وأعلنت قناة «القاهرة الإخبارية»، اليوم الاثنين، استقبال معبر رفح البري 28 طفلًا فلسطينيًا من أطفال الخدج من قطاع غزة، مضيفة أنه هناك حوالي 80 عربة إسعاف تصطف أمام المعبر؛ تمهيدًا لاستقبال المصابين الفلسطينيين.

 

حضانات مجهزة

وأوضحت القناة، أن شاحنات من المساعدات الإنسانية المجهزة، تقف أمام معبر رفح؛ استعدادًا لإدخالها لأهالي قطاع غزة، بالإضافة إلى وجود حضانات مجهزة بعربات الإسعاف الموجودة لاستقبال الأطفال الخدج، لكي تتمكن من تقديم جميع سبل الرعاية الصحية اللازمة لهم.

 

إدخال 9 شاحنات وقود

وأعلنت قناة «القاهرة الإخبارية»، اليوم الاثنين، في نبأ عاجل لها، عبور شاحنتي وقود إلى قطاع غزة، عبر معبر رفح البري، حيث يصل العدد الإجمالي لشاحنات الوقود التي دخلت لإغاثة مستشفيات القطاع لنحو 9 شاحنات.

 

قافلة مساعدات إنسانية

وفي سياق متصل، كان رئيس مجلس الوزراء، مصطفى مدبولي، يوم السبت الماضي، قد أعلن انطلاق قافلة مساعدات إنسانية لـ أهالي قطاع غزة عبر معبر رفح، يديرها وينظمها صندوق تحيا مصر، وتتكون القافلة من 199 شاحنة، تحمل أكثر من 2500 طن من المستلزمات الطبية والإغاثية.

 

قافلة تحيا مصر للمساعدات

وأوضح «مدبولي»، خلال إطلاق قافلة تحيا مصر للمساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، أن الظرف الإنساني الذي يعيشه أهالي قطاع غزة، محفز لكل الشعب المصري، بالإضافة إلى جميع مؤسسات الدولة، لبذل العديد من الجهود؛ لمساعدة أشقائنا في القطاع جراء العدوان الإسرائيلي الراهن.

 

 اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط