الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الصحة الفلسطينية: استشهاد 12 فلسطينيًا جراء القصف الإسرائيلي لمستشفى الإندونيسي في غزة

القصف الإسرائيلي
القصف الإسرائيلي على قطاع غزة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الاثنين، استشهاد 12 فلسطينيًا من المصابين ومرافقيهم، جراء قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي الغاشم على مستشفى الإندونيسي في قطاع غزة.

القصف الإسرائيلي على قطاع غزة 

إخراج المستشفى عن الخدمة

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي تسعى لإخراج مستشفى الإندونيسي عن الخدمة بشكل كامل، موضحًا أن الكوادر الطبية في المستشفى تصر على البقاء؛ ليتمكنوا من علاج المصابين والمرضى.

تكثيف الهجمات الإسرائيلية

وأضاف المتحدث باسم الصحة الفلسطينية، أن الوضع كارثي في مستشفى الإندونيسي، حيث أن العدوان الإسرائيلي يكثف هجماته عليها، حيث يوجد بداخلها حوالي 700 فلسطينيًا من الطواقم الطبية والجرحى، قائلًا: «نخشى أن تكرر قوات الاحتلال الإسرائيلي ما فعلته بمجمع الشفاء الطبي».

استخدام قذائف المدفعية

وأعلنت قناة «القاهرة الإخبارية»، اليوم الاثنين، في نبأ عاجل، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي استهدفت مستشفى الإندونيسي، بواسطة 7 قذائف مدفعية، وأكدت إدارة المستشفى أنها لم تتلقٍ أية طلبات من قوات الاحتلال للإخلاء، وذلك نقلًا عن وسائل إعلام فلسطينية.

 

مستشفيات قطاع غزة 

قصف مستشفى الإندونيسي

وأوضحت وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا»، أن إدارة المستشفى الإندونيسي أخلت ساحتها، ونقلت النازحين الفلسطينيين إلى داخلها، مشيرة إلى أن اثنين من الكوادر الطبية أصيبوا، جراء القصف الإسرائيلي على المستشفى في قطاع غزة.

حصار مستشفى الإندونيسي

وأشارت «وفا»، إلى أن دبابات قوات الاحتلال الإسرائيلي حاصرت مستشفى الإندونيسي، مع الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين، وسط إطلاق النار وقذائف المدفعية في إتجاه المستشفى، حيث تمكنت من حصارها بشكل كامل.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط