الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الجيش الإسرائيلي يتهم "حماس" بقتل مجندة أسيرة في قطاع غزة

قوات الاحتلال الإسرائيلي
قوات الاحتلال الإسرائيلي

أعلن المتحدث الرسمي باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، مقتل مجندة كانت محتجزة بالقرب من مجمع الشفاء الطبي، على يد حركة حماس وليس بسبب الغارات الإسرائيلية، موضحًا أن تشريحها أكد أنها لم تقتل جراء هجمات قوات الاحتلال.

قوات الاحتلال الإسرائيلي 

قطاع غزة منطقة معقدة

وأضاف المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أن هناك لائحة لمواطنين أجانب اختطفوا في قطاع غزة، وتعمل القوات الإسرائيلية على إطلاق سراحهم، مؤكدًا أن قطاع غزة منطقة معقدة، وتضم العديد من الأنفاق والبيوت التي تم تفخيخها.

نفق أسفل مستشفى الشفاء

وأعلنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، الكشف عن نفق أسفل مستشفى الشفاء في قطاع غزة، قائلًا: «قواتنا تواصل تعميق العملية البرية في شمال قطاع غزة.. كما أنها تعمل على كشف جميع البنى التحتية لحركة حماس».

وصول الأسرى الإسرائيليين المستشفى

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، إنهم عثروا على مواد تثبت وصول عدد من الأسرى الإسرائيليين إلى مجمع الشفاء الطبي، منذ بداية العدوان يوم 7 أكتوبر الماضي، مضيفًا أن حركة حماس أحضرت المخطوفين بسيارات عسكرية إسرائيلية إلى المستشفى.

تخزين الأسلحة بمستشفى الشفاء

وفي سياق متصل، أكد البيت الأبيض، أن حركة حماس تستخدم مستشفيات قطاع غزة وفي مقدمتها مستشفى الشفاء؛ للاختباء وتخزين الأسلحة، قائلًا: «لذلك الأمر نتفهم سعي قوات الاحتلال الإسرائيلي للتخلص منهم.. كما أن معلوماتنا الاستخباراتية بشأن وجود حركة حماس حول المستشفيات لا علاقة لها بموعد عملية مستشفى الشفاء».

تم نسخ الرابط