الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

عبور شاحنتي وقود إلى قطاع غزة من معبر رفح

شاحنتي الوقود
شاحنتي الوقود

أعلنت قناة «القاهرة الإخبارية»، اليوم الاثنين، في نبأ عاجل لها، عبور شاحنتي وقود إلى قطاع غزة، عبر معبر رفح البري، حيث يصل العدد الإجمالي لشاحنات الوقود التي دخلت لإغاثة مستشفيات القطاع لنحو 9 شاحنات.

 

شاحنات الوقود

 

شاحنات الوقود

وكانت قناة «القاهرة الإخبارية»، أمس الأحد، في نبأ عاجل لها، قد أعلنت استعداد شاحنة الوقود الثالثة، للدخول قطاع غزة عبر معبر رفح البري، حيث وصل إجمالي السولار الذي جرى إدخاله للقطاع لنحو 200 ألف لتر.

 

قافلة مساعدات إنسانية

وفي سياق متصل، كان رئيس مجلس الوزراء، مصطفى مدبولي، يوم السبت الماضي، قد أعلن انطلاق قافلة مساعدات إنسانية لـ أهالي قطاع غزة عبر معبر رفح، يديرها وينظمها صندوق تحيا مصر، وتتكون القافلة من 199 شاحنة، تحمل أكثر من 2500 طن من المستلزمات الطبية والإغاثية.

 

قافلة تحيا مصر للمساعدات

وأوضح «مدبولي»، خلال إطلاق قافلة تحيا مصر للمساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، أن الظرف الإنساني الذي يعيشه أهالي قطاع غزة، محفز لكل الشعب المصري، بالإضافة إلى جميع مؤسسات الدولة، لبذل العديد من الجهود؛ لمساعدة أشقائنا في القطاع جراء العدوان الإسرائيلي الراهن.

 

إدخال المساعدات الإنسانية لأهالي قطاع غزة 

 

مجهودات الدولة المصرية

الجدير بالذكر، أن السفير الفلسطيني بمصر، دياب اللوح، يوم الجمعة الماضي، أعرب عن شكره وتقديره لمجهودات الدولة المصرية تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، والتي تدعم وتساند الشعب الفلسطيني وقضيته، مؤكدًا أن هذا الدعم ليس جديدًا على مصر، بل هو ممتد منذ بداية النكبة.

 

تدخل مصر الفوري

وقال اللوح، إن مصر تبادر في كل حرب يتعرض لها الشعب الفلسطيني بالتدخل العاجل والفوري؛ بهدف إيقاف العدوان الإسرائيلي، حقنًا لدماء الفلسطينيين الأشقاء، مضيفًا أن الدولة المصرية تدخلت منذ اللحظة الأولى جراء التصعيد الإسرائيلي الجاري.

 

 

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط