الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

في اليوم العالمي للطفولة.. استشهاد 5500 طفل جراء العدوان الإسرائيلي على غزة

أطفال قطاع غزة
أطفال قطاع غزة

أعلنت وزارة التربية والتعليم الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم الاثنين، في بيان لها، استشهاد أكثر من 5500 طفلًا فلسطينيًا، من بينهم حوالي 3000 طالبًا، منذ بداية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في يوم 7 أكتوبر الماضي، وجاء ذلك في إطار مناسبة اليوم العالمي للطفولة.

 

العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة 

 

مشاهد قتل بدم بارد

وأكدت الوزارة، أن مشاهد قتل أطفال قطاع غزة تجاوزت كل المواثيق والأعراف، حيث تكشف هذه المشاهد المروعة حقيقة عقلية قوات الاحتلال الإسرائيلي المتطرفة، استهدافه بشكل مباشر للتعليم والأطفال، لافتة أن هناك لقطات أخرى يشهدها أطفال القدس والضفة الغربية من قتل بدم بارد واعتداءات على المدارس، بالإضافة إلى عرقلة وصول الطلاب والكوادر التعليمية إلى المدارس.

مناشدة لمنظمات حقوق الأطفال

وناشدت وزارة التربية والتعليم الفلسطينية، جميع المنظمات والمؤسسات المختصة بالدفاع عن حقوق الطفل، بوقف هذه الانتهاكات المتصاعدة بحق أطفال الشعب الفلسطيني، بالإضافة إلى منع توسع دائرة الجرائم التي يرتكبها العدوان الإسرائيلي بشأن الكوادر التربوية والمدارس، من خلال التدخل الفوري والعاجل.

استهداف أطفال قطاع غزة

وفي سياق متصل، قال رئيس هيئة شؤون الأسرى الفلسطينيين، قدورة فارس، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حربًا على الأطفال والمستشفيات والمدارس في قطاع غزة، مضيفًا أن العدوان الإسرائيلي نقل للعالم رؤية زائفة منذ اليوم الأول لهذه الحرب الإسرائيلية في يوم 7 أكتوبر الماضي.

اعتقالات عشوائية

وأوضح «قدورة»، أن الحكومة الإسرائيلية صدرت وهمًا للمستوطنين الإسرائيليين، بأن جيشهم قادر على تحرير عدد كبير من المحتجزين، مشيرًا إلى أن قوات الاحتلال تشن اعتقالات عشوائية بحق الشعب الفلسطيني.

 اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط