الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الصحة الفلسطينية: قوات الاحتلال دمرت طابق الجراحات والعيادات بمستشفى الإندونيسي

قصف قوات الاحتلال
قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي

أعلنت مدير وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي طابق الجراحات والعيادات في مستشفى الإندونيسي، وتدمير جميع الأجهزة، موضحًا أنه تم تكدس جثث الشهداء في طوابق المستشفى.

 

قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي للمستشفى الإندونيسي 

 

هروب النازحين من المستشفى

وأضافت وزارة الصحة الفلسطينية، أن العديد من النازحين حاولوا الهرب من مستشفى الإندونيسي، ولكن استهدفتهم المسيرات الإسرائيلية، مشيرة إلى أن أكثر من 100 جريحًا بالمستشفى، يحتاجون إلى إجراء العمليات الجراحية العاجلة، حيث أن الوضع في المستشفى أصبح صعبًا؛ نظرًا لانعدام الخدمات الصحية وقلة عدد الطواقم الطبية.

 

الخضوع لنيران القناصة الإسرائيلية

وأكدت وزارة الصحة الفلسطينية، أن توقف المستشفى الإندونيسي يعني خروج كل المستشفيات شمال قطاع غزة عن الخدمة، لافتة أن مباني المستشفى الأخرى مازالت تخضع لنيران قناصة قوات الاحتلال الإسرائيلي ، قائلة: «الاحتلال دمر بعض مباني المستشفى الإندونيسي.. ولا نستطيع إخراج ضحايا القصف الإسرائيلي أو حصرهم».

 

جريمة تتطلب التدخل الدولي

وفي السياق ذاته، قالت حركة حماس، اليوم الاثنين، إن قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي وحصاره لمستشفى الإندونيسي، يعد جريمة تستدعي التدخل الدولي؛ لحماية آخر منظومة صحية تعمل شمال قطاع غزة، حيث أن معظم مستشفيات القطاع توقفت عن الخدمة وتقديم الرعاية الطبية، بسبب القصف الإسرائيلي الغاشم ونفاد الوقود والماء والأدوية والأغذية.

 

قصف النازحين الفلسطينيين

وأعلن وزير الداخلية الفلسطيني في قطاع غزة، سقوط عدد كبير من الشهداء والجرحى الفلسطينيين من صفوف النازحين، إثر قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي لهم أثناء خروجهم من مستشفى الإندونيسي في قطاع غزة.

 

استشهاد 12 فلسطينيًا

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الاثنين، استشهاد 12 فلسطينيًا من المصابين ومرافقيهم، جراء قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي الغاشم على مستشفى الإندونيسي في قطاع غزة.

 

 

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط