الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

تكثيف قصف قوات الاحتلال للمنازل القريبة من مستشفى كمال عدوان

قصف قوات الاحتلال
قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي

أعلن مدير مستشفى كمال عدوان، أحمد الكحلوت، اليوم الأربعاء، تكثيف قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي للمنازل القريبة من المستشفى، معلنًا استقبال حوالي 60 شهيدًا و200 مصابًا منذ الليلة الماضية.

القصف الإسرائيلي على قطاع غزة
القصف الإسرائيلي على قطاع غزة

تحييد مستشفيات قطاع غزة

وقال «الكحلوت»، إن مستشفى كمال عدوان تحتاج إلى العديد من المستلزمات الطبية والكوادر الصحية بأسرع وقت؛ لكي يتمكنوا من إنقاذ المرضى والجرحى الفلسطينيين، داعيًا لإنشاء مستشفى ميداني بالشمال، بالإضافة إلى ضرورة الضغط على قوات الاحتلال الإسرائيلي؛ لتحييد المستشفيات والسماح بتقديم الرعاية الطبية.

 

قصف طابق الجراحات والعيادات

وفي سياق متصل، أوضحت وزارة الصحة الفلسطينية، في وقت سابق، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي قصفت طابق الجراحات والعيادات في مستشفى الإندونيسي، بالإضافة إلى تدمير جميع الأجهزة، موضحة أنه تم تكدس جثث الشهداء في طوابق المستشفى.

 

هروب النازحين من المستشفى

وأضافت وزارة الصحة الفلسطينية، أن العديد من النازحين حاولوا الهرب من مستشفى الإندونيسي، ولكن استهدفتهم المسيرات الإسرائيلية، مشيرة إلى أن أكثر من 100 جريحًا بالمستشفى، يحتاجون إلى إجراء العمليات الجراحية العاجلة، حيث أن الوضع في المستشفى أصبح صعبًا؛ نظرًا لانعدام الخدمات الصحية وقلة عدد الطواقم الطبية.

 

نيران القناصة الإسرائيلية

وأكدت وزارة الصحة الفلسطينية، أن توقف المستشفى الإندونيسي يعني خروج كل المستشفيات شمال قطاع غزة عن الخدمة، لافتة أن مباني المستشفى الأخرى مازالت تخضع لنيران قناصة قوات الاحتلال الإسرائيلي، قائلة: «الاحتلال دمر بعض مباني المستشفى الإندونيسي.. ولا نستطيع إخراج ضحايا القصف الإسرائيلي أو حصرهم».

 

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط