الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

جماعة الحوثي تعلن استمرار تنفيذ العمليات العسكرية ضد سفن قوات الاحتلال

جلاكسي ليدر
جلاكسي ليدر

أعلنت القوات البحرية للحوثيين، اليوم الأربعاء استمرار تنفيذ العمليات العسكرية ضد سفن قوات الاحتلال الإسرائيلي، حتى تتوقف الحرب الإسرائيلية الدامية على قطاع غزة، موضحة أنهم استهدفوا السفن التي ترفع العلم الإسرائيلي أو التي تديرها شركات إسرائيلية أو التابعة للملاك الإسرائيليين.

 

جماعة الحوثيين
جماعة الحوثيين

 

سفينة رجل أعمال فلسطيني

وفي سياق متصل، أعلن يحيى سريع، الناطق باسم جماعة الحوثي، يوم الأحد الماضي، تنفيذ عملية عسكرية، في منطقة البحر الأحمر، مؤكدًا أنهم استولوا خلالها على سفينة تابعة لرجل أعمال إسرائيلي واقتادوها مع طاقمها؛ كرد فعل على استمرار القصف الإسرائيلي على قطاع غزة.

الحوثيين

وقال الناطق باسم الحوثيين: «نؤكد استمرارنا في هذه العمليات العسكرية ضد العدوان الإسرائيلي حتى تتوقف اعتداءاته على قطاع غزة.. وعلى المجتمع الدولي إيقاف عدوانه ونحن لن نهدد إلا السفن الإسرائيلية»، مضيفًا أن جميع سفن قوات الاحتلال الإسرائيلي تعد بمثابة أهداف مشروعة.

منطقة جلاكسي ليدر

وكانت جماعة الحوثيين، اختطفت سفينة شحن مملوكة جزئيًا لشركة تابعة لقوات الاحتلال الإسرائيلي في منطقة البحر الأحمر، تسمى “جلاكسي ليدر”، وأكدت الوسائل الإعلامية أنه يوجد على متن السفينة حوالي 22 شخصا.

جاء ذلك بعدما أعلن الناطق العسكري باسم جماعة الحوثيين اليمنية، بأنها سوف تستهدف أي سفينة تشغلها أو تملكها شركات إسرائيلية.

استهداف السفن الإسرائيلية

ونشر المتحدث باسم جماعة الحوثيين، بيانًا له، يوم الأحد الماضي، قائلًا فيه : «نظرًا لما يتعرض له المواطنون في قطاع غزة من قبل العدوان الإسرائيلي الغاشم، وانطلاقًا من مسؤولياتنا الدينية والوطنية، فإن جماعة الحوثيين تعلن أنها سوف تستهدف جميع أنواع السفن التي تشغلها شركات إسرائيلية، أو تملكها الشركات الصهيونية، أو تحمل علمًا للكيان الصهيوني».
 إقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط