الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

أهان القرآن الكريم وحرض ضد الفلسطنيين.. مستشار أوباما السابق يتطاول على بائع مصري

الدبلوماسي الأمريكي
الدبلوماسي الأمريكي السابق، ستيورات سيلدويتز

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو للدبلوماسي الأمريكي السابق، ستيورات سيلدويتز، وهو يتطاول لفظيًا على بائع مصري للأطعمة الحلال في مدينة نيويورك، قائلًا له: «أنت جاهل لذلك تبيع الطعام على هذه العربة.. أنصحك أن تتعلم الإنجليزية»، بالإضافة كما أهان القرآن الكريم، ومقام النبي محمد صلى الله عليه وسلم، والسيدة عائشة أم المؤمنين.

الدبلوماسي الأمريكي السابق ستيورات سيلدويتز

فيديو الدبلوماسي الأمريكي السابق

وكان ستيورات سيلدويتز، موظفا سابقا لدى وزارة الخارجية الأمريكية، ومستشارا للرئيس الأمريكي السابق أوباما، ومسؤولا للأمن القومي في البيت الأبيض.

كما عمل نائب مدير الشؤون الفلسطينية الإسرائيلية.

زواصل سيلدويتز، إهاناته للبائع المصري والقرآن الكريم، وعندما طالبه البائع بالانصراف، قال له: «لماذا علي أن أذهب بل سأبقى هنا، أنا مواطن أمريكي حر في كل شيء أفعله.. أمريكا بلد حرة ليست كمصر».

قتل 4000 طفلًا فلسطينيًا ليس كافيًا

وأعلن سيلدويتز، تأييده الكامل لـقوات الاحتلال الإسرائيلي ودعم جرائمها المتواصلة ضد المدنيين من الشعب الفلسطيني، وظهر ذلك خلال اعتدائه اللفظي العنصري على البائع المصري، في نيويورك، حيث رفع شارة تحمل علم إسرائيل، موضحًا: «قتل 4000 طفل فلسطيني ليس كافيًا بالمرة».

وعقب انتشار هذا الفيديو العنصري، الذي يحمل عبارات الكراهية، والتهديدات المتواصلة للبائع المصري، وإهانات القرآن الكريم، واضطهاد الشعب الفلسطيني، أعلنت مؤسسة جوثام للعلاقات الحكومية، تبرؤها من أفعال سيلدويتز وقطعت كل أشكال الارتباط به، معلقة: «تصرفات ستيورات في مقطع الفيديو وضيعة وتحط من معاييرنا».

إحالة سيلدويتز للتحقيق

وأدانت عضو بمجلس مدينة نيويورك، جولي مينين، أفعال الدبلوماسي السابق حيث أحيل للتحقيق في مركز شرطة المدينة.

وقالت: «هذا خطاب كراهية وتحرش لفظي واضح.. ولقد تواصلت مع شرطة نيويورك، وهم يراجعون مقاطع الفيديو المتداولة لكي يتم اتخاذ الإجراء اللازم.. لأنه لا يوجد مكان للكراهية في مجتمعنا».

ظهور الإسلاموفوبيا بوضوح

وأعرب عمدة مدينة نيويورك، إريك آدامز، عن تأييده لجولي مينين،  قائلًا: «الإسلاموفوبيا، هي كراهية واضطهاد عنيف وظهرت بشكل واضح في هذا الخطاب الوضيع.. لذلك ليس لهذا الخطاب مكان في مدينتنا».

https://x.com/videonet_/status/1727062815037415521?s=20


اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط