الخميس 22 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

أخبار غزة.. سيارات الصليب الأحمر نقلت المحتجزين الإسرائيليين إلى معبر رفح

معبر رفح
معبر رفح

بالتزامن مع تنفيذ الهدنة الإنسانية في غزة وعملية تبادل الأسرى، فقد وصلت سيارات الصليب الأحمر لنقل الأسرى الإسرائيليين، والأجانب المفرج عنهم، إلى معبر رفح المصري، في نقطة التقائهم بمكرم أبو سالم.

أخبار غزة اليوم

وأعلنت قناة القاهرة الإخبارية أن الأطقم الطبية المصرية تجري فحوصات طبية للأسرى الإسرائيليين، تمهيدًا لتسليمهم إلى الجانب الإسرائيلي.

أخبار غزة 

كما أعلنت كتائب القسام لحركة المقاومة الإسلامية حماس في غزة أنها سلمت 13 أسيرًا إسرائيليًا إلى الصليب الأحمر الدولي، بالإضافة إلى 7 آخرين من حاملي الجنسيات الأجنبية.

الصليب الأحمر

وأكد الصليب الأحمر أنهم استلموا الأسرى الإسرائيليين، قائلًا: «المحتجزون الإسرائيليون الـ13 بين أيدينا».

غزة 

كتائب القسام

وأعلنت قناة القاهرة الإخبارية أن الوفد الأمني المصري يتابع عملية تسليم الأسرى الفلسطينيين في منطقة عوفر بغرب رام الله في الضفة الغربية.

غزة

وكانت أعلنت حماس استجابتها للجهود المصرية المعنية طوال اليوم، لضمان استقرار اتفاق الهدنة الإنسانية المؤقتة في غزة، وذلك بعد نقلها التزام الاحتلال الإسرائيلي بجميع شروط الاتفاق المنصوص عليها.

فلسطين 

حركة حماس

وقال أسامة حمدان، القيادي في حركة حماس، اليوم السبت، إن التهديدات الفارغة التي تتلقاها المقاومة من قوات الاحتلال الإسرائيلي لن تغير موقفهم الصامد.

حماس 

وأوضح حمدان، أن العبارات الهتافية التي يرددها الأسرى الإسرائيليين المحررين للمقاومة حماس، تدل على التفاف الشعب الفلسطيني حولها وحول مشروعها.

غزة اليوم 

وفي سياق متصل، أكد القيادي في حماس حرصهم التام على تنفيذ اتفاقية الهدنة الإنسانية في قطاع غزة بنجاح، والتي تم التوصل إليها عن طريق الوساطة المصرية والقطرية، وفي السياق ذاته، أعرب أسامة حمدان عن رفض حماس التام لجميع المواقف التي تحث على مشاركة قوات أجنبية في حكم غزة.

إقرأ أيضًا: 

تم نسخ الرابط