الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

وزيرة الهجرة تجري جولات موسعة لحث المصريين بالخارج على التصويت في الانتخابات

وزيرة الهجرة
وزيرة الهجرة

تبدأ وزيرة الهجرة سها جندي، اليوم، سلسلة من الجولات الخارجية، في عدد من الدول الأوروبية، لحث المصريين المقيميين بالخارج على المشاركة بالتصويت في الانتخابات الرئاسية 2024.

يأتي ذلك في إطار مبادرة شارك بصوتك، حيث تعقد عملية الاستحقاق الانتخابي في الانتخابات الرئاسية 2024 أيام 1 و2 و3 ديسمبر المقبل، وذلك يندرج تحت الجهود التي تبذلها وزارة الهجرة بالتواصل مع المصريين بالخارج ودعمهم.

مبادرة شارك بصوتك

وفي جولات مبادرة شارك بصوتك، تلتقي سها جندي بالجاليات المصرية في الدول الأوروبية، لتحثهم على المشاركة في الانتخابات الرئاسية 2024، وإدلاء أصواتهم وممارسة حقهم الانتخابي والدستوري بإبداء رأيهم، حيث تأتي جولات الدول الأوروبية بعد زيارة الوزيرة إلى السعودية والإمارات العربية المتحدة، والتي التقت فيهم بالجاليات المصرية هناك.

الانتخابات

تسهيل عمليات التصويت بالخارج

وأكدت سها جندي على أن الوزارة تسعى لتذليل العقبات أمام سير العملية الانتخابية، التي قد تؤثر على مشاركة المصريين بالخارج في التصويت في الانتخابات، مع تقديم كافة التسهيلات التي يحتاجها المصريين بالخارج في عملية التصويت الانتخابي، موضحة عقد الوزارة لغرفة عمليات أثناء الثلاث أيام التي تعقد فيها عملية التصويت الانتخابية.

الاستثمار في الخارج

وقالت الوزيرة أنها ستلتقي أيضا بعدد من المستثمرين المصريين بالخارج في تلك الدول، للترويج لأي فرصة استثمارية متاحة في مصر، مع عرض مستجدات الشركة الاستثمارية للمصريين بالخارج، وأخر ما توصلت إليه.

تم نسخ الرابط