الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

«كهرباء مصر» تحدد مواعيد انقطاع التيار على مستوى الجمهورية

بالمصري

أعلنت الشركة القابضة لكهرباء مصر، مواعيد تخفيف أحمال الكهرباء خلال الفترة الحالية على مستوى الجمهورية.

مواعيد انقطاع الكهرباء

ونوهت الشركة، عبر بيان رسمي على صفحتها الرسمية على «فيس بوك»، إلى أنه سيتم الالتزام بتنفيذ برنامج تخفيف الأحمال طبقًا للقدرات المطلوبة من كل تحكم، مع مراعاة أن يتم البدء في الفصل بمدة زمنية 10 دقائق قبل رأس الساعة و10 دقائق بعدها، وألا تزيد مدة الفصل عن ساعة واحدة من وقت فصل التيار.

 عدم استخدام المصاعد

وأهابت الشركة بالمواطنين عدم استخدام المصاعد خلال الفترة المحددة للفصل حفاظًا على سلامتهم، مع الأخذ بالاعتبار أنه سيتم تفعيل ذلك النظام بداية من منتصف ليل اليوم السبت الموافق 22-7-2023.

أكد وزير الكهرباء في تصريحات صحفية سابقة ، وجود فرق فنية لحين انتهاء هذه الأزمة المؤقتة وعودة شبكة الغاز لطبيعتها، مشددا على أن الشبكة يمكنها مواجهة أي تحديات تواجهها.

ووجّه وزير الكهرباء، بسرعة إصلاح أي عطل طارئ، مع استمرار تلقي أي بلاغات على الخط الساخن 121 على مدار الساعة، وتطبيق طوارئ الكهرباء الجديد، وكذلك المنصة الإلكترونية لخدمات الكهرباء الموحدة، لافتا إلى أنه تم إعلان حالة الطوارئ القصوى بجميع شركات إنتاج ونقل وتوزيع الكهرباء خاصة في محطات الإنتاج والمحولات والتحكمات مع تواجد فرق فنية بكل أنحاء الجمهورية لحين انتهاء هذه الأزمة المؤقتة وعودة شبكة الغاز لطبيعتها.

تم نسخ الرابط