الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

في ذكرى وفاتها.. لقطات خفية من حياة الشحرورة صباح

صباح
صباح

تحل اليوم ذكرى وفاة الفنانة الكبيرة صباح، الملقبة بالشحرورة، التي تعتبر أحد أيقونات الفن العربي واللبناني، وقدمت أعمالا فنية مازالت خالدة في أذهان الجمهور حتى يومنا هذا.

الفنانة صباح 

ولدت الفنانة صباح عام 1927 بلبنان وتعتبر من أهم الفنانين اللبنانيين الذين نجحوا في مصر، حيث اكتشفتها المنتجة آسيا داغر، لتبدأ حياتها الفنية منذ عام 1940، فاستطاعت أن تقدم خلال تلك الفترة الكثير من الأعمال الناجحة ما بين الأفلام والأغاني، لتترك خلفها رحلة مليئة بالنجومية والشهرة والمجد.

سر لقب الشحرورة 

ولقبت الفنانة الكبيرة صباح بلقب الشحرورة، وذلك نسبة إلى مسقط رأسها، فهي من مواليد وادي شحرور، إحدى القرى اللبنانية، وكانت المنتجة آسيا داغر أول من ناداها بهذا الاسم، ليظل يلازمها طوال حياتها وبعد وفاتها.

زيجات في حياة الشحرورة 

عرفت الفنانة صباح بتعدد زيجاتها فتزوجت 9 مرات، كانت الزيجة الأولى لصباح من نجيب شماس واستمرت الزيجة 5 سنوات، ثم انفصلا لتتزوج بعده من خالد بن سعود بن عبد العزيز آل سعود.

 ولم يستمر الزواج طويلا بسبب ضغط عائلته لتطليقها، فتزوجت للمرة الثالثة من عازف الكمان أنور منسي، وأثمر زواجهما عن ابنتهما هويدا، ثم انفصلا لتتزوج فيما بعد من المذيع أحمد فراج.

واستمر هذا الزواج 3 سنوات، انفصلت وتزوجت للمرة الخامسة من الفنان رشدي أباظة، ثم من الفنان يوسف شعبان، ثم النائب يوسف حمود، لتتزوج فيما بعد من الفنان وسيم طبارة، ومن بعده تزوجت من المطرب فادي لبنان، والتي تعتبر أطول زيجاتها حيث استمرت الزيجة لأكثر من 15 عاما.

اقرأ أيضا:فداكي يافلسطين".. أوبريت غنائي لدعم أهالي غزة

 

 

تم نسخ الرابط