الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

مصرع شخص بسبب تساقط الثلوج الكثيف في رومانيا ومولدوفا

الثلوج الكثيفة تتسبب
الثلوج الكثيفة تتسبب في مقتل شخص في رومانيا

قالت السلطات الرومانية، اليوم الأحد، إن تساقط الثلوج بغزارة والعواصف الثلجية القوية في رومانيا ومولدوفا، أدت إلى مصرع شخص وانقطاع الكهرباء عن مئات المناطق، فضلاً عن إغلاق بعض الطرق الوطنية. 

تساقط الثلوج الكثيفة في رومانيا

وقالت الشرطة الوطنية في مولدوفا، إن رجلا يبلغ من العمر 40 عاما توفي يوم الأحد، بعد أن انزلقت السيارة التي كان يستقلها عن الطريق واصطدمت بشجرة، مضيفة أنه تم الإبلاغ عن وقوع ستة حوادث طريق عند منتصف النهار تقريبا.

وقالت شرطة مولدوفا في بيان نشرته على تطبيق تيليغرام: "نناشد السائقين مرارا وتكرارا عدم الانطلاق على الطريق بسيارات غير مجهزة والقيادة بسرعة منخفضة"، وحذرت من القيادة دون حاجة ملحة. 

تساقط الثلوج الكثيفة في رومانيا

تحذيرات الطقس الأحمر 

وفي رومانيا، صدرت تحذيرات من الطقس الأحمر في مقاطعات كونستانتا وتولسيا وجالاتي وبرايلا الشرقية، حيث من المتوقع أن تصل سرعة الرياح إلى 100 كيلومتر في الساعة، حسبما ذكرت إدارة الأرصاد الجوية الوطنية

وقد قال وزير الطاقة الروماني سيباستيان بوردويا لوكالة أسوشيتد برس يوم الأحد إن أكثر من 400 منطقة قد عانت من انقطاع التيار الكهربائي.

وقالت سلطات الطوارئ إن الطرق الوطنية والمحلية في المقاطعات الأربعة قد أغلقت يوم الأحد. 

تساقط الثلوج الكثيفة في رومانيا

وأفاد مسؤولون في مقاطعتي كونستانتا وبرايلا أن 69 منطقة على الأقل تركت بدون كهرباء، لكن تم نشر فرق لإصلاح الانقطاعات، كما تم إصدار تحذيرات أخرى أقل خطورة من الطقس في أجزاء أخرى من رومانيا.  

تساقت ثلوج كثيفة في بلغاريا

وفي بلغاريا المجاورة، تسببت العواصف الشتوية القوية أيضا في تساقط ثلوج كثيفة ودفعت الحكومة إلى إعلان حالة الطوارئ يوم الأحد في أجزاء كبيرة من البلاد. 

تساقط الثلوج الكثيفة في رومانيا

وقال رئيس الوزراء البلغاري نيكولاي دينكوف إن أكثر من ألف مستوطنة، معظمها في شمال شرق بلغاريا، انقطعت عن الكهرباء يوم الأحد.  

كما لقي شخصان في بلغاريا حتفهما في حوادث مرورية، وأصيب 36 آخرون خلال الطقس العاصف خلال الـ 24 ساعة الماضية. 

تساقط الثلوج الكثيفة في رومانيا

وقال رئيس الوزراء البلغاري إن الرياح القوية أغلقت الطرق أيضا وتسببت في حوادث مرورية وتأخير السفر وأسقطت الأشجار وخطوط الكهرباء.

تم نسخ الرابط