الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

محمد رياض: الدورة ال ١٦ من المهرجان القومي للمسرح مهمة ونسعى لتغيير اسمه

محمد رياض
محمد رياض

كشف الفنان محمد رياض عن تفاصيل الدورة ال ١٦ من المهرجان القومي للمسرح، وذلك من خلال المؤتمر الصحفي الذي أقيم اليوم.
وقدم المؤتمر الكاتب الصحفى و الناقد الفنى جمال عبد الناصر، حيث بدأ بعرض فيلم تسجيلي قصير يشمل تفاصيل المهرجان كاملًا في دورته ال١٦، معلنًا أنهم من اليوم ينتظرون استفسارات الصحفيين والاعلامين والمسرحين أيضًا.


المؤتمر الصحفي للمهرجان القومي للمسرح


كما صرح الفنان محمد رياض رئيس المهرجان، قائلًا، إن تلك الدورة ستكون هامة جدًا والتصريح بكل تفاصيل المهرجان كانت مقصودة، مشيرًا إلى أن الفيلم يوضح أهميه المهرجان وأنه يشمل العديد من المسابقات، مثل: المقال النقدى، التأليف المسرحى، وتفاجئ بأنه قدم ١٨٠ نص مسرحي، إلى جانب وجود ورش مجمعه مثل: التمثيل والالقاء و السينوغرافيا و الاخراج، و أن المهرجان يهدف إلى تشجيع المبدعين من فناني المسرح.
كما أضاف أنه يحاول تغير اسم المهرجان، موضحًا: "منذ كلفت برئاسة المهرجان القومي للمسرح وجدت هناك لبس في اسم المهرجان، فاقترحت تغييره إلى مهرجان المسرح المصري، لأنه يعبر أكثر عن هوية المهرجان ونزيل بذلك اللبس، ووافقني على ذلك أعضاء لجنة العليا، ولكن لم نستطع تغير الاسم، وسنحاول خلال الدورة القادمة، ومن المقرر أن تنطلق تلك الدورة من يوم ٢٩ يوليو حتي ١٤ أغسطس.


حضور المؤتمر الصحفي للمهرجان القومي للمسرح


حضر المؤتمر الصحفي كل من الفنان محمد رياض رئيس المهرجان والفنان ياسر صادق مدير المهرجان، الفنانة عزه لبيب، أيمن عبد الرحمن، إيمان الصيرفي، والدكتور عمرو دواره، المخرج إسلام إمام، والمخرج إميل شوقي، و الناقد محمد الروبى.

المهرجان القومي للمسرح المصري 
تم نسخ الرابط