الجمعة 04 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

بايدن: بذلنا قصارى جهدنا لتعليق القتال في قطاع غزة

جو بايدن
جو بايدن

بالتزامن مع تنفيذ الهدنة الإنسانية في قطاع غزة، قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الاثنين، بأنه بذل قصارى جهده لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، فضلًا على توسيع نطاق الإمدادات الإنسانية إلى قطاع غزة، بالإضافة إلى تسهيل عملية الإفراج عن الأسرى.

أخبار غزة اليوم

وفي هذا السياق، أكد بايدن أنه سيظل على اتصال مستمر بقادة مصر وقطر وإسرائيل، لمتابعة تنفيذ جوانب الاتفاق من كلا الجانبين.

غزة اليوم 

حماس 

وفي وقت سابق، كشف رئيس الولايات المتحدة الأمريكية في تصريحات له، عن الإفراج عن الطفلة الأمريكية أبيغال، والتي تبلغ 4 أعوام، من قبل حركة حماس، مضيفًا أنه يتوقع من حركة حماس أن تطلق سراح المزيد من المحتجزين الأمريكيين خلال الساعات القادمة.

الاحتلال الاسرائيلي 

ووجه جو بايدن، شكره وتقديره لأمير دولة قطر تميم بن حمد آل ثاني، مؤكدًا أن صفقة تبادل الأسرى بين قوات الاحتلال الإسرائيلي وحركة حماس مستمرة وناجحة، وقال: «هدفنا هو استمرار الهدنة من أجل إدخال المساعدات الإنسانية وإطلاق سراح الرهائن».

الهدنة الإنسانية في غزة 

الهدنة الإنسانية في غزة 

وفي سياق متصل، أكد «بايدن»، أنه سوف يستمر بالعمل مع الرئيس عبد الفتاح السيسي والأمير تميم بن حمد، لضمان إخراج جميع الرهائن، مشيرًا إلى أنه مستمر في الانخراط شخصا ،لضمان تطبيق الصفقة وتوسيع نطاقها، بالإضافة إلى أنه يرى أن حل الدولتين هو الطريق الوحيد لضمان أمن الإسرائيليين والفلسطينيين.

تم نسخ الرابط