الخميس 22 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

وزير المالية الإسرائيلي: سنعزز الاستيطان في الضفة الغربية

وزير المالية الإسرائيلي
وزير المالية الإسرائيلي

استمرار لانتهاكات قوات الاحتلال في الضفة الغربية، في أيام هدنة غزة، قال وزير المالية الإسرائيلي، أنهم سيعززوا الاستيطان في الضفة الغربية.

انتهاكات في الضفة الغربية

واستمرارا لانتهاكات قوات الاحتلال الإسرائيلي بالضفة الغربية، استشهد فلسطيني برصاص الاحتلال شمال رام الله في قرية كفر عين، في الضفة الغربية، وفجر الاحتلال منزل عائلة الشهيد داود فايز في مخيم دير عمار غرب رام الله.

اعتقالات الضفة الغربية

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عمليات الاعتقال للفلسطينيين بالضفة الغربية، إضافة إلى وجود الفلسطينيون المقرر إطلاق سراحهم في سجن عوفر، وتتجمع الحشود من الفلسطينيين عند محيط سجن عوفر، ينتظرون الإفراج عن المحتجزين.

هجرة سكان غزة

وفي وقت سابق، قال وزير المالية الإسرائيلي، إن الحل الإنساني الصحيح، يكمن في الهجرة الطوعية لـ أهالي قطاع غزة إلى دول العالم، وذلك وفقًا لما بثته قناة «القاهرة الإخبارية».

رفض حماس

ورفضت حركة المقاومة الإسلامية حماس، دعوة وزير المالية الإسرائيلي بالتهجير القسري لسكان قطاع غزة، مؤكدة أن الشعب الفلسطيني باق على هذه الأرض وأن الإسرائيليين هم العابرون.

رد سامح شكري على تصريحات وزير المالية الإسرائيلي

وردًا على تصريحات وزير المالية الإسرائيلي، قال وزير الخارجية سامح شكري أن تصريحات الوزير الإسرائيلي بشأن تهجير الفلسطينيين خارج بلادهم، هي تصريحات غير مسؤولة ومخالفة للقانون الدولي، وهي مرفوضة تفصيليا وإجمالا، وأضاف شكري أن التصريحات الفترة الماضية كانت غير مسئولة من جانب الحكومة الإسرائيلية فهي مخالفة لقواعد القانون الدولي والإنساني.

تم نسخ الرابط