الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

تزوجت 3 مرات وعاشت مع الأشباح.. لقطات من حياه مها أبو عوف

مها ابو عوف
مها ابو عوف

تحل اليوم ذكرى ميلاد الفنانة الراحلة مها أبو عوف، التي تعد من أبرز الفنانين الذين قدموا أعمالا متميزة ما بين الدراما والسينما.

مها أبو عوف 

ولدت مها أبو عوف يوم 28 نوڤمبر عام 1959 بمحافظة القاهرة، وتخرجت في الجامعة الأمريكية.

بدأت مسيرتها الفنية بالغناء، فكانت أحد أعضاء فرقة (4M) والتي تضم مهما أبو عوف وشقيقاتها الثلاثة، وقدموا من خلال الفرقة مجموعة متميزة من الأغاني منها ( دبدوبة التخينة) و( مغنواتي) و(جنون الديسكو) وغيرها، ثم دخلت مجال التمثيل بعد توقف عمل الفرقة.

زيجات في حياه مها أبو عوف 

تزوجت مها أبو عوف 3 مرات، الزيجة الأولى كانت من عازف الجيتار الشهير عمر خورشيد عام 1981 إلا انه توفي في نفس العام، لتتزوج بعده وتنجب إبنها الوحيد ( شريف)  ثم ينفصلا، لتتزوج لثالث مرة من عمر المنزلاوي.

قصة ڤيلا الأشباح 

تحدثت الفنانة مها أبو عوف أكثر من مرة عن حكاية الڤيلا التي كانت تسكن بها وعائلتها بالزمالك، فكشفت أن الڤيلا كانت مسكونة بالأشباح، بسبب مقتل شيكوريل مالك الڤيلا قبلهم، وكانت ترى الأشباح على هيئة رجل شعره أييض ويمسك بيده فانوسا، ويدخل في الحيطة.

أبرز أعمال مها أبو عوف 

قدمت مها أبو عوف خلال مسيرتها الفنية الكثير من الأعمال الناجحة في السينما والدراما ومنها فيلم “ لا اكذب ولكني اتجمل” “ معلش إحنا بنتبهدل” “ أحلى الأوقات” “ غش الزوجية” “ أمير البحار” “ ليلة هنا وسرور”.

أمال عن الدراما فقدمت دورها الأشهر مجيدة بست كوم" راجل وست ستات"  ومسلسل “ أين قلبي” “ يتربي في عزو” “ نسر الصعيد” “ لاتطفئ الشمس" وغيرهم .

إقرأ أيضا:نهال عنبر من جنازة طارق عبد العزيز: فقدنا صديقا غاليا

 

 

تم نسخ الرابط