الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

تصريحات مهمة من رئيس الوزراء بشأن أزمة تخفيف أحمال الكهرباء في مصر

بالمصري

التقى اليوم رئيس مجلس الوزراء، مصطفى مدبولي، رؤساء اللجان النوعية بمجلس النواب، حيث ناقشوا مشكلة تخفيف الأحمال الكهربائية.

تخفيف الأحمال

وصرح مدبولي، بأن البلاد كانت تواجه تحديات غير مسبوقة، جراء الظروف المناخية وارتفاع درجات الحرارة خلال فصل الصيف، مما أدى لزيادة استهلاك الكهرباء بشكل كبير في الصيف.

وأوضح أن ذلك دفع لاستيراد كمية كبيرة من المازوت، الذي تطلب موارد مالية بمئات الملايين من الدولارات شهريا لتوفير الغاز، بالإضافة لتحديات ضعف الطاقة الكهربائية الآتية من المصادر المتجددة، مثل: المياه والرياح، فضلا عن قلة كميات الغاز المورد لمصر تبعا  للأحداث الإقليمية والدولية.

حل مشكلة تخفيف أحمال الكهرباء

وأكد مدبولي سعي الحكومة لحل مشكلة تخفيف الأحمال، وتوفير احتياجات الدولة، من الوقود والسولار والمازوت، والعمل على تخفيض الفاتورة الاستيرادية.

مجلس النواب

وفي نهاية حديثه، وجه رئيس الوزراء الشكر لأعضاء مجس النواب، قائلا: “إذا كانت الحكومة للجانب التنفيذي، فأعضاء مجلس النواب هم الجانب التشريعي والرقابي، بما يدل على أنهم الجانب الآخر من العملة لإدارة الدولة”، ووجه الشكر للمجلس على الانتهاء من اعتماد قانون التصالح لمخالفات البناء، الذي كان مطلبا شعبيا.

تم نسخ الرابط