الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

أبو عبيدة: حماس اشتبكت مع قوات إسرائيلية شمال غزة نتيجة خرق الهدنة

ابو عبيدة
ابو عبيدة

أعلن المتحدث باسم كتائب القسام في حركة حماس أبو عبيدة، بأنه نتيجة لاختراق الهدنة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، اشتبك عناصر الحركة مع قوات الاحتلال في شمال غزة.

الالتزام بالهدنة

وأكد أبو عبيدة، على التزامهم بالهدنة بشرط أن تلتزم اسرائيل ببنود الهدنة، حيث دعى الوسطاء للضغط على الاحتلال للالتزام بجميع بنود الهدنة أرضا وجوا.

تمديد الهدنة في غزة

وأعلنت حركة حماس، أن قائمة الأسرى الفلسطينيين المعلنة من السلطات الإسرائيلية التي تضمنت 50 اسم، والتي سيتم إطلاق سراحهم مقابل محتجزين إسرائيليين، قائمة مقترحة للتفاوض حولها في الساعات القادمة.

اجتماع الدوحة

نقلت "القاهرة الإخبارية" عن مصدر مصري مطلع، أفاد باجتماع مسؤولين مصريين وقطريين وأمريكيين وإسرائيليين في الدوحة، للبناء على التقدم المحرز في صعيد تمديد فترة الهدنة الإنسانية في غزة.

هدنة دائمة في غزة

وأكد المتحدث باسم الخارجية القطرية، اليوم، أن الهدف هو الوصول إلى هدنة دائمة في غزة، ونهدف للوصول إلى اتفاق يحقق هدنة إنسانية أطول في غزة، مع الدعم الكامل لتعزيز المساعدات ودخولها إلى غزة.

الوساطة القطرية

وقال المتحدث باسم خارجية قطر، أن أولويات الوساطة القطرية هم النساء والأطفال ثم الرجال المدنيين ثم العسكريين، وأكد على تعزيز دور الوساطة للوصول إلى هدنة ليأتي بعدها وقف إطلاق النار الدائم في غزة، وأكد على أن الشعب الفلسطيني من حقه تقرير مستقبله، وأكد على عدم إمكانية الحديث عن تفاصيل الوساطة تحديدا فيما يتعلق بالتحديات.

الهدنة الإنسانية في غزة

وأكد المتحدث باسم الخارجية القطرية على أن تمديد فترة الهدنة الإنسانية في غزة لمدة يومين إضافيين، سيتم بنفس شروط الهدنة في مرحلتها الأولى.

تم نسخ الرابط