الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الأمين العام لـ"الناتو": الحلف ليس له دور في الصراع الدائر في غزة

الأمين العام لحلف
الأمين العام لحلف الناتو

قال ينس ستولتنبرغ، الأمين العام لحلف شمال الأطلسي “الناتو”، أن الأوضاع في غزة مختلفة تمامًا عن أوكرانيا، إذ أنها لا تهاجم روسيا، لذا فلديها الحق أن تدافع عن نفسها.

أخبار غزة اليوم

وأضاف الأمين العام لحلف الناتو بأنه يجب على إيران ألا تشعل الأوضاع القائمة في قطاع غزة، وأن تكبح جماح حماس وحزب الله اللبناني.

غزة 

حلف الناتو

كما أكد الأمين العام للناتو بأن الحلف ليس له دور في الصراع القائم في قطاع غزة بين الشعب الفلسطيني وقوات الاحتلال الإسرائيلي، مضيفًا : «لكن بعض أعضائه فاعلون فيه».

الفصائل الفلسطينية 

وقال جيمس إلدر، المتحدث باسم منظمة اليونيسيف التابعة لهيئة الأمم المتحدة، إن مستشفيات غزة تعج بالأطفال المصابين، إزاء الحرب القائمة بين الفصائل الفلسطينية وقوات الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، بالإضافة إلى إصابتهم بالأمراض المعوية، بسبب شرب المياه الملوثة.

أخبار غزة اليوم 

بينما أكدت منظمة الصحة العالمية، اليوم الثلاثاء، أنه من الممكن أن نشهد وفاة عدد أكبر مما هو عليه الآن في غزة، نتيجة انتشار الأمراض، إذا لم يتم دعم النظام الصحي في غزة.

غزة اليوم 

تقديم الخدمات الطبية

كما أفادت "القاهرة الإخبارية" بأن القطاع الصحي في غزة، يناشد بتقديم الخدمات والإمدادات الطبية للقطاع.

غزة اليوم 

وتستمر المحاولات في انتشال جثث الشهداء والمصابين في غزة، مع محاولات لتنظيف مستشفيات غزة، وأشارت إلى أن القطاع الخدمي في غزة يواصل تلبية احتياجات المواطنين.

حجم المساعدات في غزة

وفي ذلك الصدد، أعلن الكاتب الصحفي ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، إدخال 1048 طنا من الوقود إلى قطاع غزة، حتى مساء أمس، موضحًا أن حجم المساعدات الطبية بلغ 2812 طنا، والمواد الغذائية 11427 طنا، والمياه 8583 طنا، وذلك ضمن المساعدات المقدمة لأهالي غزة.

تم نسخ الرابط