الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

المندوب الروسي بالأمم المتحدة: إسرائيل تنفذ تطهيرًا عرقيًا في غزة

المندوب الروسي بالأمم
المندوب الروسي بالأمم المتحدة

علق فاسيلي نيبينزيا، المندوب الروسي بالأمم المتحدة، على ما يحدث في قطاع غزة، مؤكدًا أن الغرب يتعامل مع الأوضاع القاتمة في غزة بازدواجية.

أخبار غزة اليوم

وأضاف المندوب الروسي بالأمم المتحدة، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تنفذ عملية التطهير العرقي للشعب الفلسطيني في قطاع غزة، مشددًا على أنه لا يجب استغلال الهدنة الإنسانية في قطاع غزة بتصعيد العنف.

قطاع غزة 

القصف الاسرائيلي على غزة

كما تابع المندوب الروسي بالأمم المتحدة أن الغرب يتعامل مع الشعب الفلسطيني، على اعتبار أنهم مواطنون من الدرجة الثانية، قائلًا: «الأزمة في الشرق الأوسط لم نرَ مثلها منذ عقود»، مردفًا : « لا رد لدى أعضاء مجلس الأمن بشأن تدمير المباني وقتل آلاف الأطفال في غزة».

وقال وانج يي، وزير الخارجية الصيني إن الهدنة الإنسانية في غزة لا بد أن تكون فاتحة خير لإجراء التفاوضات العاجلة لوقف إطلاق النار في قطاع غزة بشكل دائم.

أخبار غزة اليوم

وأضاف وزير الخارجية الصيني، أن استئناف القتال في قطاع غزة سوف يؤدي إلى نكبة، مؤكدًا أن النزاع الفلسطيني الإسرائيلي تسبب في حدوث كارثة إنسانية خطيرة في القطاع.

غزة اليوم 

أخبار غزة

وشدد وزير الخارجية الصيني على المجتمع الدولي بضرورة اتخاذ خطوات جادة لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، مضيفًا أنه يجب حماية المواطنين الفلسطينيين في قطاع غزة، حيث قال: «علينا حماية المدنيين بإجراءات أكثر صرامة وهذا خط أحمر في القانون الدولي يجب أن لا يتجاوز».

تم نسخ الرابط