الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الرئيس السيسي يناقش أوضاع غزة مع رئيس الوزراء الياباني في اتصال هاتفي

الرئيس السيسي ورئيس
الرئيس السيسي ورئيس الوزراء الياباني

أعلن المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، المستشار أحمد فهمي، تلقي الرئيس عبد الفتاح السيسي، اتصالًا هاتفيًا من رئيس الوزراء الياباني، فوميو كيشيدا، بشأن تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، في ضوء الروابط الوثيقة التي تجمعهما.

مصر وفلسطين 

 

سبل تهدئة التصعيد الجاري

وأوضح أحمد فهمي، أن الاتصال تبادل وجهات النظر حول تداعيات الأوضاع الإقليمية، خاصة الأوضاع المأساوية الراهنة في الأراضي الفلسطينية، مؤكدًا أن رئيس الوزراء الياباني حرص على الاستماع لرؤية الرئيس السيسي بشأن سبل تهدئة التصعيد الجاري في قطاع غزة والضفة الغربية، بالإضافة إلى الجهود الرامية لوقف إطلاق النار وتثبيت سريان الهدنة الإنسانية في القطاع.

جهود الدولة المصرية

وأضاف «فهمي»، أن الاتصال تطرق إلى جهود مصر المبذولة لتوفير المزيد من المساعدات الإنسانية والإغاثية لـ أهالي قطاع غزة، وأعرب رئيس وزراء اليابان عن تقديره لدور مصر الهادف إلى حفظ الأمن والاستقرار في المنطقة، كما ناشد الرئيس السيسي المجتمع الدولي بضرورة التحرك إزاء التسوية الشاملة والعادلة للقضية الفلسطينية، وفقًا لمرجعيات الشرعية الدولية.

الوصول إلى هدنة غزة 

وفي سياق متصل، قال الكاتب الصحفي ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، اليوم الأربعاء، إن الوصول إلى الهدنة الإنسانية الجارية في قطاع غزة، استلزم جهودًا كبيرة من الدولة المصرية بالتعاون مع دولة قطر الشقيقة وبمساندة من الولايات المتحدة الأمريكية.

 اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط