الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

هيئة الاستعلامات تستعرض جهود مصر بشأن الأزمة الإنسانية الفلسطينية

مصر وفلسطين
مصر وفلسطين

قال الكاتب الصحفي ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، اليوم الأربعاء، إن الوصول إلى الهدنة الإنسانية الجارية في قطاع غزة، استلزم جهودًا كبيرة من الدولة المصرية بالتعاون مع دولة قطر الشقيقة وبمساندة من الولايات المتحدة الأمريكية.

 

الهيئة العامة للاستعلامات في مصر 

 

حجم المساعدات الإنسانية

وأوضح «رشوان»، أن حجم المساعدات الطبية التي تم إيصالها إلى قطاع غزة حتى مساء أمس الثلاثاء بلغ نحو 2973 طنًا، مضيفًا أن حجم المساعدات الإنسانية من المواد الغذائية المقدمة للقطاع يصل لنحو 11972 طنًا ومن المياه 9111 طنًا، بالإضافة إلى 127 قطعة من المشمعات والخيام.

استقبال المصابين الفلسطينيين

وأشار رئيس هيئة الاستعلامات، إلى أن مصر استقبلت حوالي 575 مصابًا فلسطينيًا من أشقائنا في قطاع غزة، داخل المستشفيات المصرية ومعهم 320 مرافق؛ وذلك ليتمكنوا من تلقى العلاج اللازم، خاصة بعد انهيار المنظومة الصحية في القطاع وتعطل المستشفيات عن العمل؛ بسبب مواصلة القصف الإسرائيلي على غزة واستهداف الكوادر الطبية وعربات الإسعاف ونفاد الوقود.

 

مصر وفلسطين 

 

تسهيل دخول العالقين

وأكد ضياء رشوان، أنه تم عبور نحو 8691 شخصًا من مزدوجي الجنسية والرعايا الأجانب و1258 مواطنًا مصريًا من قطاع غزة عبر معبر رفح البري، بالإضافة إلى تسهيل دخول 421 فلسطينيًا عالقًا في مصر إلى أراضيه، موضحًا أن مصر تواصل جهودها التي تهدف إلى الإسراع في نقل المساعدات الإنسانية لغزة والحد من تفاقم الأزمة الإنسانية للشعب الفلسطيني.

 

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط