الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

قوات الاحتلال تعتقل 35 فلسطينيًا بينهم طفل عمره 12 عامًا في غزة

اعتقال الفلسطينيين
اعتقال الفلسطينيين

أكدت هيئة شؤون الأسرى الفلسطينيين، اليوم الأربعاء، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي، منذ أمس، اعتقلت حوالي 35 فلسطينيًا، فيما بينهم طفل عمره 12 عامًا، بالإضافة إلى أنها تواصل اعتداءاتها على المدنيين من الشعب الفلسطيني، بالرغم من سريان الهدنة الإنسانية في قطاع غزة.

 

اعتقال الفلسطينيين من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي
اعتقال الفلسطينيين من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي

 

اعتقال الفلسطينيين في نابلس

وفي سياق متصل، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، خمسة مواطنين فلسطينيين من مخيم عسكر شرق نابلس، بالإضافة إلى أنها تحاصر عددًا من المنازل في جنين، ما أسفر عن اعتقال مصاب من داخل سيارة الإسعاف أمام مستشفى جنين الحكومي، وذلك وفقًا لما أفادته قناة «القاهرة الإخبارية» نقلًا عن وسائل إعلام فلسطينية.

تدمير مبنى الأرشيف المركزي

وقال بلدية غزة، اليوم الأربعاء، إن الاحتلال الإسرائيلي دمر مبنى الأرشيف المركزي في القطاع وأعدم آلاف الوثائق التاريخية، والتي تجاوز عمرها أكثر من 100 عامًا، بالإضافة إلى أن قوات الاحتلال تجبر مواطني مخيم جنين على مغادرة منازلهم وتجرف طرق حي الدمج.

إشعال النار بالنفايات

وقال رئيس بلدية غزة، يحيى السراج، في وقت سابق، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي أشعلت النيران في النفايات؛ ما يؤدي إلى انتشار الغازات السامة في أجواء القطاع، موضحًا أن مياه الأمطار تتجمع في غزة ونخشى أن تتسبب في إحداث كارثة صحية، خاصة في حال عدم قدرة القطاع على تشغيل مضخات لتصريفها.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط