الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

حركة حماس: ربط التفاوض حول الإفراج عن العسكريين الإسرائيليين بوقف الحرب الإسرائيلية

حركة حماس
حركة حماس

أعلنت حركة حماس، اليوم الأربعاء، في تصريحات لها، تمديد فترة الهدنة الإنسانية في قطاع غزة، أيامًا إضافيًا هو أمر وارد، موضحة أن المفاوضات تتضمن سبل إنهاء الحرب الإسرائيلية ورفع الحصار الإسرائيلي المفروض عن القطاع، وذلك وفقًا لما أفادته قناة «القاهرة الإخبارية».

 

حركة حماس
حركة حماس

 

الإفراج عن العسكريين الإسرائيليين

وأضافت حركة حماس، أن شروط الإفراج عن العسكريين من قوات الاحتلال الإسرائيلي سوف تكون مختلفة تمامًا، مشيرة إلى أنه سيتم ربط التفاوض حول إطلاق سراح العسكريين الإسرائيليين بوقف العدوان الإسرائيلي على الأراضي الفلسطينية.

وقف حركة الآليات العسكرية

وفي سياق متصل، كانت حركة حماس، قد أوضحت أن في إطار الهدنة الإنسانية سيتم وقف حركة الآليات العسكرية لـجيش الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، بالإضافة إلى أنه سيتم إدخال مئات الشاحنات الخاصة بالمساعدات الإنسانية، والإغاثية، والمستلزمات الطبية، والوقود، إلى كل مناطق غزة شمالًا وجنوبًا بلا استثناء.

إطلاق سراح الرهائن

وأكدت حركة حماس، أنه سيتم إطلاق سراح 50 رهينة من رهائن الاحتلال الإسرائيلي من الأطفال دون سن 19 عامًا والنساء، ذلك مقابل الإفراج عن 150 من الأطفال والنساء الفلسطينيين المحتجزين لدى جيش الاحتلال، مشيرة إلى أنه سيتم وقف حركة الطيران في جنوب قطاع غزة طوال مدة الهدنة الإنسانية المحددة.

حرية حركة الفلسطينيين

وأعلنت "حماس"، وقف حركة الطيران في شمال القطاع أيضًا لمدة 6 ساعات يوميًا، بداية من الساعة العاشرة صباحًا حتى الرابعة مساءً، موضحة أن خلال فترة الهدنة ستلتزم قوات الاحتلال بعدم التعرض للمواطنين الفلسطينيين أو حتى اعتقال أحد منهم، في كل أنحاء غزة، وضمان حرية حركتهم من الشمال إلى الجنوب على طول شارع صلاح الدين.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط