الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

بايدن: حركة "حماس" أفرجت عن طفلة أمريكية تبلغ 4 أعوام

الرئيس الأمريكي جو
الرئيس الأمريكي جو بايدن

أعلن رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، جو بايدن، اليوم الأحد، في تصريحات له، الإفراج عن الطفلة الأمريكية أبيغال، والتي تبلغ 4 أعوام، من قبل حركة حماس، مضيفًا أنه يتوقع من حركة حماس أن تطلق سراح المزيد من المحتجزين الأمريكيين خلال الساعات القادمة.

الرئيس الأمريكي جو بايدن
الرئيس الأمريكي جو بايدن

صفقة تبادل الأسرى

ووجه جو بايدن، شكره وتقديره لأمير دولة قطر تميم بن حمد آل ثاني، بعدما تحدث معه بالأمس، مؤكدًا أن صفقة تبادل الأسرى بين قوات الاحتلال الإسرائيلي وحركة حماس مستمرة وناجحة، وقال: «هدفنا هو استمرار الهدنة من أجل إدخال المساعدات الإنسانية وإطلاق سراح الرهائن».

ضمان تطبيق الصفقة 

وأكد «بايدن»، أنه سوف يستمر بالعمل مع الرئيس عبد الفتاح السيسي والأمير تميم بن حمد؛ لضمان إخراج جميع الرهائن، مشيرًا إلى أنه مستمر في الانخراط شخصيًا؛ لضمان تطبيق الصفقة وتوسيع نطاقها، بالإضافة إلى أنه يرى أن حل الدولتين هو الطريق الوحيد لضمان أمن الإسرائيليين والفلسطينيين.

الأسرى الإسرائيليين
الأسرى الإسرائيليين


مستشفى سوروكا

وفي سياق متصل، أعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، نقل مواطنة إسرائيلية على متن مروحية عسكرية إلى مستشفى سوروكا، موضحًا أن هناك نخبة ترافق حوالي 12 مختطفًا في طريقهم إلى قاعدة حتسريم الجوية.

قاعدة حتسريم الجوية

وأضاف المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، في تصريحات له، أن هناك أربعة مختطفين يتوجهون إلى معبر رفح البري، مشيرًا إلى أن 12 إسرائيليًا من المفرجين عنهم وصلوا من قطاع غزة إلى قاعدة حتسريم الجوية.

 اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط