الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

شؤون الأسرى الفلسطينيين: نحمل سلطات الاحتلال مسؤولية الرهائن المفقودين

قطاع غزة
قطاع غزة

قال رئيس هيئة شؤون الأسرى الفلسطينيين، اليوم السبت، في تصريحات له، إنهم يحملوا سلطات الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية عن المفقودين من الأسرى الفلسطينيين، معربًا عن قلقهم بشأن مصير الرهائن لدى قوات الاحتلال، حيث يوجد أكثر من 3300 معتقلًا جديدًا من الجانب الفلسطيني في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

 

إطلاق سراح الرهائن
إطلاق سراح الرهائن

 

صفقة تبادل المحتجزين

وأضاف أنه من المقرر إطلاق سراح 39 أسيرًا فلسطينيًا اليوم مقابل 13 محتجزًا إسرائيليًا، ولكن الاحتلال الإسرائيلي يتلاعب بصفقة تبادل الأسرى، مطالبًا بإتمام صفقة تبادل المحتجزين ورفض التسويف الإسرائيلي والمزايدة.

الإفراج عن 42 فلسطينيًا

وأعلنت سجون الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت خلال اليوم الثانى من الهدنة الإنسانية في قطاع غزة، الإفراج عن 42 أسيرًا فلسطينيًا اليوم ضمن صفقة تبادل الأسرى في قطاع غزة، في المقابل سوف تفرج فصائل المقاومة الفلسطينية عن 14 إسرائيليًا من الرهائن المحتجزين لدى حركة حماس.

الإفراج عن الأسرى الفلسطينيين

وفي سياق متصل، أعلنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، أمس الجمعة، الإفراج عن 39 طفلًا وسيدة من الأسرى الفلسطينيين، حيث استقبل الفلسطينيين ذويهم من المحتجزين المفرج عنهم فور وصولهم بلدية بيتونيا في الضفة الغربية، وذلك بعدما نقلتهم حافلات سجن عوفر.

الحالات الصحية للأسرى

وأكد مسؤول إسرائيلي، أمس الجمعة خلال اليوم الأول من هدنة غزة، أن الحالات الصحية للأطفال والأمهات الإسرائيليين المفرج عنهم من قطاع غزة جيدة، وأوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية القطرية، أنه تم الإفراج عن 39 من النساء والأطفال المحتجزين في السجون الإسرائيلية.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط