الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الهلال الأحمر الفلسطيني: مستشفيات غزة تعيش واقعًا مؤلمًا ونترقب وصول المساعدات الإغاثية

مستشفيات قطاع غزة
مستشفيات قطاع غزة

قال المتحدث الرسمي باسم جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، اليوم السبت، إن مستشفيات شمال قطاع غزة تترقب وصول نحو 61 شاحنة إغاثية محملة بالمستلزمات الطبية عبر حواجز قوات الاحتلال الإسرائيلي.

 

مستشفيات قطاع غزة
مستشفيات قطاع غزة

 

عدم استيعاب المصابين

وأضاف المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم السبت، أنه لا يوجد أية سعة في مستشفيات جنوب قطاع غزة؛ لكي تستوعب حجم المصابين والمرضى الذين ينقلون إليها، موضحًا أن مستشفيات جنوب غزة ليست تحتوى على مقومات الحياة، لتتمكن من علاج المصابين.

الواقع الصحي المؤلم

وناشد المتحدث باسم الصحة الفلسطينية، مؤسسات المجتمع الدولي، بالعمل على إيجاد آليات تنقذ المنظومة الصحية في قطاع غزة، قائلًا: «لا يوجد تحسن في الواقع الصحي المؤلم والقاسي في قطاع غزة».

إجلاء 70 فلسطينيًا

وفي سياق منفصل، أعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، أمس الجمعة، إجلاء 70 مريضًا ومصابًا فلسطينيًا، بالإضافة إلى عدد من الطواقم الطبية ومرافقي الجرحى من المستشفى المعمداني في قطاع غزة، وذلك وفقًا لما أفادته وكالة الأنباء الفلسطينية.

الإجلاء من مستشفيات غزة

وعلى هامش سريان الهدنة الإنسانية في غزة، قال المتحدث الرسمي باسم منظمة الصحة العالمية، كريستيان ليندماير، أمس الجمعة، إن المنظمة تعمل على تنفيذ عدد كبير من عمليات الإجلاء من مستشفيات شمال قطاع غزة في أقرب وقت ممكن، موضحًا أن قوات الاحتلال تعتقل الطواقم الطبية لاستجوابهم.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط