الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

وزارة الصحة تنفي ظهور سلالات جديدة من مرض الدرن في مصر

وزارة الصحة والسكان
وزارة الصحة والسكان

نفت وزارة الصحة والسكان، ظهور سلالات جديدة من مرض الدرن في مصر، وذلك ردا على ما تداولته صفحات مواقع التواصل الاجتماعي «السوشيال ميديا»، وبعض المواقع الإلكترونية، خلال الآونة الأخيرة، من أنباء بشأن ظهور سلالات جديدة من مرض الدرن (السل) في مصر.

وتواصل المركز الإعلامي لـ مجلس الوزراء مع وزارة الصحة والسكان للتأكد من حقيقة الأمر.

 

بيان المركز الإعلامي لمجلس الوزراء 

ظهور سلالات جديدة مرض الدرن

ونفت وزارة الصحة والسكان، ظهور سلالات جديدة من مرض الدرن في الدولة، مؤكدة أنه لم يتم رصد أية حالات مصابة بهذا المرض على مستوى محافظات الجمهورية، وأوضحت أن مصر تمتلك برنامجًا؛ لرصد وتقصي الأمراض والأوبئة مبكرًا، ويعمل هذا البرنامج بشكل فعال؛ بهدف الاكتشاف المبكر لأي أمراض وبائية قد تتسرب داخل البلاد.

توفير العلاج المناسب

وأشارت الوزارة، إلى أنه في حال الكشف عن أي مرض مُعدٍ أو أية سلالة وبائية جديدة، يتم فحص جميع الإصابات ووضع خطط العلاج المناسبة معها، بالإضافة إلى أنه يتم تحويل الحالات المشتبه بها إلى وحدات متخصصة لفصحها من خلال اتخاذ جميع إجراءات التشخيص؛ لكي يتم توفير العلاج المناسب لوضعها الصحي.

 

مرض الدرن 

 

اتخاذ الاجراءات الاحترازية

وشددت وزارة الصحة، على المواطنين في مختلف محافظات الجمهورية، ضرورة اتخاذ جميع الاجراءات الاحترازية أثناء ارتدادهم للمطارات والموانئ؛ وذلك لمنع أي مرض أو فيروس من الانتقال إليهم، عبر القادمين من الدول التي تضم المناطق الموبوءة.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط